بغداد: اعلن سلاح الجو الاميركي اليوم الثلاثاء عدم العثور على طيار مقاتلة اميركية من طراز quot;اف 16 سي جيquot; تحطمت امس الاثنين خلال تقديمها دعما لقوات التحالف في عمليات عسكرية شمال غرب بغداد.

واضاف بيان صادر عن غرفة عمليات سلاح الجو في القيادة الوسطى ان quot;الاولوية القصوى كانت ضمان امن قوات التحالف في منطقة العمليات واستعادة الطيارquot; مشيرا الى ان quot;الطيار لم يكن في موقع الحادث وبالتالي ليس من الممكن تحديد وضعيته حالياquot;. وتابع ان quot;قوة الاستطلاع تؤكد ان المسلحين كانوا قريبين من موقع تحطم الطائرة بعد الحادث على الفورquot;، موضحا ان quot;الطائرة تحطمت في منطقة غير مأهولةquot; .

وافاد ان quot;لجنة تحقيق جمعت نماذج من الحمض الريبي النووي من المكان وستعلن نتائجها فور انتهاء الفحوصاتquot;. وكان بيان عسكري اكد امس ان quot;مقاتلة من طراز +اف 16 سي جي+ كانت في مهمة لدعم عملية عسكرية لقوات التحالف تحطمت على مسافة ثلاثين كيلومترا تقريبا شمال غرب بغداد عند الساعة 35،13 بالتوقيت المحلي (35،10 تغ)، وعلى متنها طيار واحدquot;. واضاف ان quot;اجتماعا سيعقد للتحقيق في الحادثquot;.

وسبق للجيش الاميركي ان فقد مقاتلتين من طراز quot;اف-18quot; في ايار/مايو 2005 في حين تم اسقاط مقاتلة اخرى من الطراز ذاته في نيسان/ابريل بينما كانت تحلق فوق العراق.والمقاتلة التي تحطمت الاثنين مجهزة لتوجيه ضربات خلال الليل ومواجهة ظروف مناخية سيئة. وقد انتجت الولايات المتحدة هذا النوع من المقاتلات اعتبارا من العام 1988 حتى العام 199