القدس: افاد مصدر عسكري ان صاروخا اطلق اليوم الجمعة على جنوب اسرائيل من قطاع غزة في انتهاك لاتفاق التهدئة الساري لكن بدون ان يسفر عن اصابات او اضرار.وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان الصاروخ سقط في ارض خلاء بالقرب من مدينة سديروت حيث اطلق الانذار.وهو رابع انتهاك لاتفاق التهدئة بين الاسرائيليين والفلسطينيين الساري منذ صباح الاحد.وبموجب هذا الاتفاق تعهدت المجموعات المسلحة الفلسطينية بوقف اطلاق الصواريخ مقابل انسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة.

مقتل فلسطيني برصاص اسرائيليين

افادت مصادر متطابقة اسرائيلية وفلسطينية ان فلسطينيا قتل فجر اليوم برصاص حرس الحدود الاسرائيليين في الخليل بجنوب الضفة الغربية بعدما القى عليهم زجاجة حارقة. وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;شخصا القى زجاجة حارقة على مركز لحرس الحدود الذين ردوا عبر اطلاق النيرانquot;.
واضاف ان المهاجم اصيب بالنيران فيما اصيب احد عناصر حرس الحدود بجروح طفيفة اثر انفجار الزجاجة الحارقة. من جهته قال مصدر طبي فلسطيني ان بشار الجعبري (22 عاما) توفي متاثرا باصابته لدى وصوله الى المستشفى.

ووقع الحادث قرب الحرم الابراهيمي، المكان المقدس لليهود والمسلمين، وحيث يتمركز حرس الحدود. وبموجب اتفاق وقع مطلع 1997 مع السلطة الفلسطينية، انسحب الجيش الاسرائيلي من 80% من مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية لكنه لا يزال يحتل منطقة محيطة بالحرم الابراهيمي. ويقيم في هذه المنطقة حوالى 600 مستوطن يهودي تحت حماية مشددة من الجيش وسط 166 الف فلسطيني في المدينة.

وبذلك يرتفع الى 5604 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في ايلول/سبتمبر 2000 وغالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من جهة اخرى، اعتقل الجيش الاسرائيلي فجرا في الضفة الغربية 29 فلسطينيا ملاحقين للاشتباه بقيامهم بانشطة ضد اسرائيل كما اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية. وقالت ان 22 منهم اعتقلوا في منطقة نابلس ويشتبه في انتمائهم الى حركة حماس.