واشنطن: أعربت الولايات المتحدة اليوم عن quot;قلقها العميقquot; من تطورات الاوضاع في لبنان بعد نزول عشرات الالوف من اللبنانيين المعارضين لكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية توم كايسي في لقاء مع الصحافيين أن بلاده quot;قلقة للغاية من مواصلة حزب الله وحلفائه بدعم من سوريا وايران العمل على زعزعة الاستقرار في لبنانquot;.

واضاف كايسي ان المظاهرات التي تشهدها لبنان تهدف الى الاطاحة بالحكومة quot;الشرعية المنتخبة ديمقراطياquot; معتبرا ان quot;التهديد بالعنف والترويع لا يعد اداة ديمقراطية او دستورية لتغيير الحكومةquot;. واعرب عن التزام بلاده بدعم حكومة السنيورة في جهودها لاعادة بناء وترسيخ السيادة اللبنانية وذلك عبر تفعيل قرارات الامم المتحدة بشأن لبنان.

ورأى كايسي ان quot;اغتيال وزير الصناعة بيار الجميل استهدف تخويف القوى المتحالفة مع الحكومة اللبنانية المنتخبة ديمقراطياquot;. وقال ان الدعم الاميركي للشعب اللبناني وجهود الولايات المتحدة للقضاء على ما تخلف عن 30 عاما من السيطرة السورية والاحتلال للبنان معروفة وصارمة معتبرا ان المجتمع الدولي يتفق مع الولايات المتحدة في هذا الصدد.