متظاهرون معارضون يضعون اقنعة لجنبلاط وجعجع
بيروت: نام مئات المعتصمين لليلة الثانية على التوالي امام السراي الحكومي في بيروت حيث نصبت حوالى مئة خيمة بيضاء. ونظمت المعارضة اللبنانية تظاهرة ضخمة في وسط بيروت الجمعة وشارك فيها مئات الاف من عناصر احزاب معارضة وموالية لسوريا.

واعلنت المعارضة بقيادة حزب الله الشيعي انها تعتزم الاعتصام في وسط العاصمة حتى استقالة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة المناهض لسوريا. ورفعت اعلام لبنانية فوق الخيم التي علقت عليها صور الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وزعيم التيار الوطني الحر النائب المسيحي ميشال عون ورئيس مجلس النواب زعيم حركة امل الشيعية نبيه بري.

ويبقي الجيش اللبناني المعتصمين على مسافة مئة متر من السراي الحكومي حيث يتحصن رئيس الوزراء المدعوم من الدول الغربية والعربية وقسم من وزرائه.

اقامة قداس عن نفس بيار الجميل

من جهة ثانية اقيم قداس اليوم في السراي الحكومي بوسط بيروت الذي يشهد اعتصاما للمعارضة الموالية لسوريا، عن نفس وزير الصناعة اللبناني بيار الجميل الذي اغتيل في 21 تشرين الثاني(نوفمبر). واقيم القداس في احدى قاعات السراي الكبير وفي حضور رئيس الوزراء فؤاد السنيورة واعضاء حكومته وبينهم العديد من الوزراء المسيحيين ونواب الغالبية المناهضة لسوريا وآل الجميل.

ويقيم عشرة وزراء في السراي منذ بضعة ايام لدواع امنية. وتنظم المعارضة بقيادة حزب الله الشيعي اعتصاما منذ الجمعة مطالبة بسقوط الحكومة المنبثقة عن الغالبية النيابية. وتبقي قوات كثيفة من الجيش اللبناني وقوى الامن المعتصمين على مسافة مئة متر من السراي.

وقتل النائب والوزير بيار الجميل (34 عاما) بالرصاص في وسط الشارع في احدى ضواحي بيروت في ظل ازمة سياسية محتدمة في لبنان بين الغالبية والمعارضة التي استقال وزراؤها من الحكومة في منتصف تشرين الثاني(نوفمبر).