بشار دراغمه من رام الله: اعتقلت قوات الأمن الفلسطينية في قطاع غزة اليوم فلسطينيين اثنين يشتبه بأنهما ارتكبا جريمة قتل الأطفال الثلاثة في غزة صباح أمس. وبحسب مصادر أمنية فلسطينية فأنه تم أيضا احتجاز سيارة للاشتباه في علاقتها بحادث مقتل الأطفال الثلاثة، مؤكدة أنها لن تعلن عن التفاصيل الا في حال توفر المعلومات الكافية والأدلة الكاملة .

من جهته قال النائب جمال الطيراوي الناطق الاعلامي باسم كتلة فتح البرلمانية ان :quot; ما حصل في غزه يذكرنا بالمجازر الوحشية التي تفوق مجازر الاحتلال و تعيدنا الى القرون الوسطى، و تذكرنا بالمجازر التي تحصل في الجزائر من قتل للأطفال الأبرياء. وأضاف:quot;و أمام كل هذا و ذاك ، و هذه المجازر المتكررة يوميا تدعونا للوقوف والتساؤل من يتحمل المسؤوليةquot; .

وأوضح أن المسؤولية الأمنية يتحملها وزير الداخلية .وأضاف:quot;من يتحمل المسؤولية هي حركة حماس من خلال خطابها و لغتها العدائية التحريضية ضد من هو غير حماس ، أمام ذلك ندعوا كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني ، و كافة جماهير شعبنا لإبعاد هذه الحركة الطالبانية و محاربتها و كشف زيفها و كشف القناع الذي تتستر خلفه باسم الدينquot;.

وتابع قائلاز quot;فثقافة الدم و القتل و الاغتيال هي جديدة على تراث شعبنا الوطني ، و لم نسمع عن هذه الجرائم إلا بالأشهر العشرة الأخيرة و نقول يكفي كل هذا ، وعلى الجميع محاربة هذه العصابات السوداء حتى لا تسرق الطفولة الفلسطينية و تداس الكرامة الفلسطينية و من هنا لا بد ان يكون لنا دور كبير في هذا المجال ، و من هنا أدعوا الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء اسماعيل هنيه باتخاذ الاجراءات القانونية كاملة و غير منقوصة كما حصل في الكثير من القضايا السابقةquot; .