الجهاد تقصف سديروت بخمسة صواريخ
البطش لـ(إيلاف) : إسرائيل لم تحترم الاتفاق مع عباس

بلير: مطلوب حكومة وحدة وطنية في فلسطين

أنان يطرح في مجلس الأمن رؤيته لحل أزمة الشرق الاوسط

الحكومة البريطانية تدين اغتيالات غزة

الأمن الفلسطيني يعتقل شخصين يشتبه بأنهم قتلوا الأطفال في غزة

سمية درويش من غزة: قال خالد البطش عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في رده على سؤال لـquot;إيلافquot; ، حول قصف الجناح المسلح لمنظمته بلدة سديروت اليهودية انquot; إسرائيل لم تحترم الاتفاق مع رئيس السلطة محمود عباسquot; ، موضحا بأنه quot;رغم تحفظ حركة الجهاد إلا أنها حرصت على الإجماع الوطنيquot;. وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، قد أعلنت مساء اليوم مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت القريبة من قطاع غزة ، بخمسة صواريخ من طراز قدس متوسط المدى ، مؤكدة أن العملية تأتي ردا على الخروقات الإسرائيلية.

وأشار البطش لمراسلة quot;إيلافquot; ، إلى أن quot;إسرائيل لم تحترم الجهد الذي قام به الرئيس عباس...و ان أخر الخروقات الإسرائيلية هي اعتقال احد عناصر حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربيةquot;.

وكانت الفصائل الفلسطينية ، قد اتفقت مع إسرائيل على وقف لإطلاق النار حيث دخل حيز التنفيذ في السادس والعشرين من الشهر الماضي ، إلا ان الجانبين مازالا يواصلان الهجمات المتفرقة وخرق اتفاق التهدئة .

و حول موقف حركة الجهاد من تصريحات خالد مشعل زعيم حركة حماس، والتي قال فيها إن الفصائل الفلسطينية كلها قبلت بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 ، نفى البطش أن تكون منظمته وافقت على دولة فلسطينية على حدود عام 1967، مؤكدا أنها quot;لا تقبل إلا بكل فلسطين التاريخية من بحرها إلى نهرهاquot;.

وأكد القيادي في الجهاد لمراسلة quot;إيلافquot; ، بان quot;الحديث عن دولة 67 لا يقدم خدمةquot; ، مشيرا إلى أن إسرائيل غير مستعدة للانسحاب حتى عام 67. وأوضح البطش ، إن quot;القبول بدولة على حدود أراضي 67 يعني التنازل عن جزء كبير من الأراضي المحتلة ، وهي أراضي الـ48 ، وتعطي شرعية لاحتلال إسرائيل لهذه الأرضquot; ، غير انه قال بان quot; تصريحات مشعل لا تأتي في سياق التنازل ولكن في سياق أخرquot; ، على حد تعبيره.