أسامة العيسة من القدس: ذكرت مصادر إعلامية مقربة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بان المخابرات الأردنية منعت وزيرا في الحكومة الفلسطينية دخول الأراضي الأردنية، للوصول إلى مصر. وحسب هذه المصادر فأن وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية فخري تركمان، توجه إلى الأردن عبر جسر اللنبي، فاحتجزته السلطات الإسرائيلية عدة ساعات وعندما سمحت له بالمرور، أوقفته الأجهزة الأمنية الأردنية على الجانب الأردني من الجسر ومنعته من الدخول، واعادته من حيث أتى.

وقال تركمان انه كان متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة السادسة والعشرون لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المقرر عقده في الفترة ما بين 17- 18 من الشهر الجاري.

واعتبر تركمان الإجراء الأردني quot;محاولة لإعاقة عمل الوزراء الفلسطينيين في ممارسة أعمالهم والقيام بدورهم في المشاركة في فعاليات الدورةquot;، وطالب السلطات الأردنية بالتراجع عن قرارها والسماح له بالمرور عبر أراضيها ليقوم بدوره كممثل لفلسطين في مجلس الوزراء العرب.

ويعتبر تركمان شخصية مستقلة، ترشح على قائمة حركة حماس للمجلس التشريعي الفلسطيني، واصبح وزيرا في الحكومة الفلسطينية التي شكلتها الحركة وتواجه حصارا مشددا من إسرائيل وأميركا ودول أخرى.