عمان: أعلن مصدر رسمي أن العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني غادر اليوم عمان متوجها الى اليابان في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام سيجري خلالها مباحثات مع المسؤولين اليابانيين. وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) أن الملك عبد الله الذي ترافقه خلال الزيارة الملكة رانيا، سيلتقيان خلال الزيارة الامبراطور اكيهيتو والامبراطورة ميشيكو.

واوضحت ان العاهل الأردني سيجري مباحثات مع رئيس الوزراء شينزو ابي ووزير الخارجية تارو اسو، حول quot;علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تطويرها في مختلف المجالاتquot;. كما ستتناول المحادثات quot;تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والجهود المبذولة لاستئناف عملية السلام وإعادة الامن والاستقرار الى العراقquot;. وتابعت ان quot;التعاون الاقتصادي وآليات تفعيله بين البلدين سيشغل حيزا واسعا من مباحثات الملك عبد الله مع المسؤولين ومجتمع رجال الاعمال اليابانيينquot;.

واضافت ان الملك عبد الله الثاني quot;سيعرض المزايا التي يتمتع بها المناخ الاستثماري في الاردن والتطورات التي شهدها الاقتصاد الاردني خلال السنوات القليلة الماضيةquot;. وقالت الوكالة ان عاهل الاردن سيلقي خطابا في المعهد الياباني للشؤون الدولية quot;يتناول فيه العلاقات الاردنية اليابانية المتميزة بالاضافة الى اهم التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والعالمquot;.

وسيلتقي الملك عبد الله خلال الزيارة ايضا مسؤولي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية جيترو وبنك اليابان الدولي واتحاد الاعمال الياباني.

واليابان واحدة من ابرز الدول التي تقدم مساعدات فنية ومالية الى الأردن في مجال تحسين الخدمات من مياه وتعليم وصحة وغيرها من القطاعات. ويرافق الملك في زيارته رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي ونائب رئيس الوزراء وزير المالية زياد فريز ووزير الخارجية عبد الاله الخطيب ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلى.