حكومة أولمرت تؤيد تشكيل لجنة تحقيق بالحرب على لبنان

الاسد يبحث مع اعضاء عرب من الكنيست الاسرائيلي المستجدات بالمنطقة

أبو زهري: الزهار تحول من مطارد لوزير خارجية

شيراك: استئناف الحوار بين عباس واولمرت حاجة ملحة

الجيش الإسرائيلي يقتل فتى في بيت لحم

شعت: تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية خطوة

عباس: تشكيل حكومة جديدة مرتبط بالافراج عن

إسرائيل ضربت لبنان بـ 1.2 مليون قنبلة عنقودية

عمان، باريس: وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الى عمان حيث اجرى فور وصوله مباحثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تركزت حول الجهود الرامية لاحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، حسبما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان. وقال البيان ان العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني quot;بحثا طبيعة الجهود والتحركات التي يمكن القيام بها خلال المرحلة المقبلةquot;، والتي اكدا على quot;اهمية اسنادها بموقف عربي موحد يؤكد على شمولية الحل للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي وصولا الى تحقيق السلام العادل والدائم واقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة على الارض الفلسطينيةquot;.

ونقل البيان عن الملك عبد الله قوله ان quot;الاشهر القادمة ستكون حاسمة بالنسبة لمستقبل القضية الفلسطينية، وانه يجب التحرك وتكثيف الجهود لاستئناف عملية السلام الفلسطينية الاسرائيليةquot;. ودعا عبد الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى quot;ضرورة استغلال الفرص المتاحة حاليا لاستئناف عملية السلام باسرع وقت ممكنquot;.

واكد العاهل الاردني ان quot;وحدة الصف الفلسطيني هي الركيزة الاساسية في نجاح اي تحرك فلسطينيquot;، لافتا الى ان quot;نجاح المساعي التي يبذلها الفلسطينيون لتشكيل حكومة وحدة وطنية من شأنه ان يسهم في كسر الجمود الذي تشهده عملية السلام وتقوية الجانب الفلسطيني في التعامل مع التحديات الكبيرة التي تفرضها ظروف المرحلةquot;.

وبحسب البيان فان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اطلع العاهل الاردني على quot;المشاورات التي يجريها مع كافة القوى الفلسطينية لتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على تحمل اعباء المرحلة وتحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعةquot;. كما وضع عباس الملك بصورة المباحثات التي اجراها مؤخرا مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير وعدد من المسؤولين الاوربيين quot;بهدف حشد تأييد المجتمع الدولي للجهود المبذولة لاعادة تحريك عملية السلامquot;.

ملك الأردن والرئيس الفلسطيني خلال اللقاء
ونقل البيان عن عباس قوله في تصريحات ادلى بها للتلفزيون الاردني حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية quot;لقد تجاوزنا العقبات ولكننا لانزال في بداية الطريق، بمعنى ان الاجندة السياسية التي تتبناها الحكومة الان ستمر .. لكن نحتاج الى وقتquot;. واضاف quot;بعد استقالة الحكومة سيتم تكليف شخص لقيادتها، وستكون من كافة الاطياف السياسية من حماس وفتح وكل التنظيمات وحتى المستقلينquot;.

ومن جانب اخر، اكد الرئيس عباس على quot;اهمية عودة الوزراء المعتقلين لدى اسرائيل مثلما يجب عودة الجندي الاسرائيلي الاسير وعدد كبير من الاسرى الفلسطينيين حتى تنطلق العملية السلمية التي سنبدأها بالامم المتحدة بجهد عربي موحدquot;. ووصل عباس الى عمان قادما من رام الله على متن مروحية اردنية في زيارة تستغرق بضع ساعات.

دوست-بلازي يزور الاراضي الفلسطينية واسرائيل نهاية الاسبوع الجاري

اعلن وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست- بلازي مساء اليوم الثلاثاء انه ينوي زيارة الاراضي الفلسطينية واسرائيل ايام الجمعة والسبت والاحد المقبلة. وقال في كلمة القاها في مجلس الشيوخ الفرنسي quot;اعتزم ان اتوجه في الايام القليلة المقبلة كي لا اقول الساعات المقبلة الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل للقاء الاطراف الرئيسية في عملية السلامquot;. واضاف ساركوزي في معرض الحديث عن الوضع في لبنان quot;امل ان اذهب مساء الجمعة والسبت والاحدquot;.

وكان الرئيس الفرنسي جاك شيراك شدد في وقت سابق علىquot;ضرورة استئناف الحوارquot; الاسرائيلي الفلسطيني على اعلى المستويات.