ميلاد لبنان: احتفالات وهدنة اعياد ومبادرات جديدة
الياس يوسف من بيروت: أطلق مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو بياناً نارياً اليوم حمل فيه بشدة على quot;حزب اللهquot; ووصفه بأنه quot;مافياًquot;. وجاء في بيانه: quot;أنقذوا لبنان من المافيا. انقذوا لبنان من الذين يعملون على خطف لبنان ووضعه تحت السيطرة والنفوذ الايراني - السوري. انقذوا لبنان من الذين يخدمون اميركا واسرائيل، ونشر الفوضى البناءة على أرض لبنان.

منذ خطف الجنديين الاسرائيليين، ولبنان كله مخطوف لمصلحة القوى الايرانية - السورية التي أشاعت الخراب والدمار والانهيار الاقتصادي والضياع الاجتماعي والسياسي والاخلاقي على ارض لبنان.
النفوذ السوري يمثله رأس الدولة الذي ما زال يعطل مؤسسات الدولة كما يعطل مجلس النواب ويعمل على تعطيل الحكومة واصابتها بالشلل الكامل. أليس هذا اسلوب المافيا؟

تحت شعار الوحدة الوطنية ضربوا هذه الوحدة باستغلالها مذهبيا كما ضربوا الوحدة الاسلامية باستغلالها كشعار يغطون بها ممارستهم المذهبية. تحت شعار حكومة وحدة وطنية ضربوا الوحدة الوطنية وقسموا الشارع اللبناني ومزقوا الشعب اللبناني وأثاروا الفتنة الطائفية والمذهبية.يريدون نسف المحكمة ذات الطابع الدولي بافراغها من مضمونها القانوني والحقوقي لانقاذ بعض الرؤوس الكبيرة التي ارتكبت جريمة اغتيال الرئيس الحريري بجناحيها اللبناني والسوري.

انقذوا لبنان من المافيا. فقد تحول quot;حزب اللهquot; الى اسلوب المافيا لفرض ارادته على الشعب اللبناني، فهو الذي كان شريكا اساسيا في الحكومة لمدة سنة ونصف السنة، والتي كانت نتيجة توافق وطني ووحدة وطنية. انقلب على هذه الحكومة وأثار مشكلة كبيرة في البلد تحت شعار حكومة وحدة وطنية جديدةquot;.

وختم :quot;يرفعون اليوم شعار التهديد باللجوء الى إغلاق طريق المطار وطريق الميناء والعصيان المدني، وهنا تتجاوز القضية القوانين التي تسمح بالتظاهرات الى ضرب لبنان والقيام بانقلاب ضد الدولة.
وهنا لا بد من أن تكون الدولة دولة بكل معنى الكلمة وان يقوم الجيش بدوره لمنع الانقلاب الذي تدبره المافيا في لبنانquot;.