دبي: حذر مسؤول في تنظيم القاعدة quot;مجموعات المجاهدينquot; من التعامل مع بضع الدول التي quot;تضع تصورات جديدة للتعامل معهمquot;، في اشارة واضحة الى المملكة السعودية، داعيا اياهم الى عدم quot;التورطquot; مع هذه الدول. وقال الليبي محمد حسن المعروف بquot;ابو يحيى الليبيquot; في بيان نشر على الانترنت اليوم الاثنين ان quot;بعض الدول (...) بدأت تضع تصورات جديدة للتعامل مع المجاهدين في الحاضر والمستقبل على اساس نسيان الماضيquot;. واضاف quot;على المجاهدين ان يعلموا ان هؤلاء هم اخطر عليهم واشد عداوة لجهادهم واحرص على افشالهم من الصليبيين انفسهمquot;.

وكان ابو عمر البغدادي امير quot;الدولة الاسلاميةquot; التي اعلنتها القاعدة في العراق اكد في تسجيل صوتي بث الجمعة على الانترنت ان الولايات المتحدة حاولت التفاوض مع القاعدة عبر السعوديين. وتابع ابو يحيى الليبي، وهو احد الفارين الاربعة من سجن باغرام الاميركي في افغانستان في تموز(يوليو) 2005 quot;نحن نفرق بين تحييد هذه الدول واخراجها مؤقتا من حلبة الصراع وافساح المجال لها للتغلغل بين المجاهدينquot;.

من جهة اخرى، دعا الليبي المجاهدين الى quot;اليقظةquot; رغم quot;اننا نشهد تراجعا ملحوظا وتقهقرا بينا في جيوش الحرب الصليبيةquot;. وشدد على عدم quot;التهاون في الحيطة والحذر والاغفال عن مكائد جديدة يدبرها العدو ومؤامرات مستحدثة يديرها ودسائس خبيثة يبثهاquot;، مجددا دعوته الى quot;الجهادquot;.