الرياض: اجتمع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم فور وصوله الى السعودية مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في مقر إقامته بالرياض.

وقال لمصدر مطلع ان quot;الاجتماع تناول تطورات الاوضاع المحيطة بلبنان والمنطقةquot; وان السنيورة quot;عرض رؤيته ووجهة نظر الحكومة اللبنانية تجاه هذه الاوضاع ودقة الوضع الذي يمر به لبنان في هذه المرحلةquot;.

واكد المصدر ان رئيس الحكومة اللبناني الذي تستغرق زيارته للملكة يوما واحدا، quot;سيلتقي في وقت لاحق اليوم الاثنين بالعاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز وبالممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا الذي يزور الرياضquot;.

من جهته، اكد وزير الخارجية السعودي في تصريح للصحافيين في اعقاب الاجتماع الذي استمر ساعة ونصف الساعة، quot;استمرار دعم ومساندة السعودية للبنان في كل ما فيه خير للاشقاء في لبنانquot; مشيرا الى ان السنيورة كان quot;مستفيضا في شرح الاوضاع في لبنانquot;.

وتاتي زيارة السنيورة الى السعودية عشية الذكرى الاولى لاغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري الذي ينتمي السنيورة الى تياره، quot;تيار المستقبلquot; الذي بات يقوده سعد نجل رفيق الحريري.