عمان: شدد رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت اليوم على أهمية تشكيل حكومة في العراق تمثل جميع اطياف الشعب العراقي، وذلك خلال استقباله الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر وفق ما نقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا). وقال البخيت ان quot;الاردن يقف على مسافات متساوية من جميع مكونات الشعب العراقيquot;، معربا عن الامل ان quot;تكون الحكومة العراقية المقبلة ممثلة لجميع اطياف هذا الشعب الشقيقquot;.

وشدد خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية عبد الاله الخطيب على quot;حرص الاردن على وحدة الشعب العراقي وسيادة اراضيه ودعمه للعملية السياسية بهدف تحقيق الامن والاستقرار للشعب العراقي وضمان عودة العراق عضوا فاعلا في امته العربيةquot;. وكان الشيعة المحافظون في العراق اختاروا الاحد رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري لتشكيل الحكومة المقبلة بعدما فازوا بغالبية المقاعد في الانتخابات التشريعية.

ومن جهته، قال الصدر الذي وصل الى الاردن الخميس ان quot;اللقاء برئيس الوزراء شكل فرصة لتعزيز علاقات التعاون الاخوي بين الشعبين الاردني والعراقيquot;، مؤكدا سعيه الى quot;تعزيزها في جميع المجالاتquot;. واوضح مصدر رسمي اردني ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني سيستقبل الصدر الاحد. وتاتي زيارة الصدر للاردن في اطار جولة على دول المنطقة شملت سوريا وايران والمملكة السعودية.