كراتشي:
امرت المحكمة العليا في اقليم السند (جنوب باكستان) اليوم بالافراج عن شقيقين طبيبين ادانتهما المحكمة الابتدائية بتقديم العلاج لناشطين اسلاميين ينتمون الى تنظيم القاعدة وفق ما اعلن محاميهما. واعلن الياس خان محامي الاخوين اللذين استانفا الحكم quot;الغت المحكمة الاقليمية العليا احكام المحكمة المختصة بقضايا مكافحة الارهاب لوجود عيب شكليquot;. واضاف quot;ان المحكمة طلبت من السلطات الافراج عن موكليquot;.

واعتقل اكمل وحيد الاخصائي في امراض القلب وشقيقه ارشاد وحيد الجراح المتخصص في امراض العظام في تموز/يوليو 2004 في كراتشي (جنوب) للاشتباه في تورطهما مع تنظيم القاعدة ومجموعة متطرفة محلية اتهمت بتدبير اعتداء على الحاكم العسكري في كراتشي. وفي اذار/مارس 2005 حكم عليهما بالسجن سبع سنوات.

واتهم الشقيقان بتقديم المساعدة الطبية لناشطين من جماعة جند الله التي يشتبه في ارتباطها بالقاعدة ونسب لها هجوم على موكب الجنرال احسان سليم. واسفر الهجوم على مقتل 11 شخصا -سبعة جنود وثلاثة شرطيين واحد المارة-. وحكم بالاعدام على 11 عضوا من هذه الجماعة في شباط/فبراير الماضي.

كذلك اتهم الطبيبان بمعالجة اثنين من الناشطين الاجانب في القاعدة هما ابو هاشم وابو مصعب وارسال ناشطين محليين يتدربون في المنطاق القبلية قرب الحدود مع افغانستان.