القدس: افادت مصادر قضائية ان محكمة في تل ابيب اصدرت اليوم الثلاثاء حكما بالسجن ثمانية اشهر مع النفاذ على نعومي بلومينتال النائبة من حزب الليكود اليميني الاسرائيلي بعد ادانتها بتهمة شراء اصوات.

ووجهت الى بلومنتال النائبة السابقة لوزير البنى التحتية التي اقالها رئيس الوزراء ارييل شارون من منصبها، تهمة الفساد وعرقلة عمل القضاء في شباط/فبراير الماضي.

وتعود هذه القضية الى 2002. وكانت بلومنتال سددت فاتورة فندق فخم عن 15 عضوا في اللجنة المركزية لحزب الليكود لضمان دعمهم خلال الانتخابات التمهيدية التي تهدف الى تحديد لائحة مرشحي الحزب الى الانتخابات التشريعية. وحكم على بلومنتال ايضا بالسجن عشرة اشهر مع وقف التنفيذ فضلا عن غرامة مالية قدرها 12 الف دولار. واعلنت نيتها استئناف الحكم امام المحكمة العليا.

وفي 14 شباط/فبراير حكم على عمري شارون نجل رئيس الوزراء ارييل شارون بالسجن تسعة اشهر لانتهاكه قانون تمويل الحملات الانتخابية. وسيسجن في 31 آب/اغسطس اذ ان المحكمة اخذت في الاعتبار وضع والده الصحي الغارق في غيبوبة منذ مطلع كانون الاني/يناير بعد تعرضه لجلطة كبيرة في الدماغ. وفي اطار التحقيق استجوبت الشرطة ارييل شارون اكثر من سبع ساعات في نيسان/ابريل 2002.