باريس: انذر قائد تنظيم القاعدة في السعودية الذي قتل نهاية شباط (فبراير) بعد الهجوم الفاشل على مجمع نفطي، الاميركيين بوجوب مغادرة الجزيرة العربية، وذلك في رسالة نشرت على شبكة الانترنت ليل الاربعاء الخميس.

وقال فهد بن فراج بن محمد الجوير الفرج في هذه الرسالة quot;أقول للأميركيين: اخرجوا من جزيرة محمد (...) اخرجوا من جميع أراضي المسلمين. اوقفوا دعمكم لليهود في فلسطين وإلا فلن تواجهوا الا الموت والتدمير والانفجاراتquot;.ونشر quot;تنظيم القاعدة في جزيرة العربquot; هذه الرسالة التي سجلها الجوير على شريط فيديو قبل مقتله.

وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت في بيان في 28 شباط/فبراير مقتل فهد الجوير (36 عاما) الذي وصفته بانه المسؤول عن خلايا القاعدة في السعودية.واوضح البيان ان الجوير قتل مع اربعة اخرين في اشتباكات وقعت في الرياض على خلفية محاولة الاعتداء الفاشلة على مجمع ابقيق النفطي.واضاف الوزارة ان quot;المحاولة الارهابيةquot; التي استهدفت منشآت ابقيق (شرق) النفطية قتل خلالها عنصران من الامن السعودي ومهاجمان.واشارت الى اعتقال مشتبه به سادس في عملية منفصلة في شرق الرياض.وتبنى الفرع السعودي لتنظيم القاعدة الاعتداء الفاشل على معامل ابقيق.