طهران:
اكد وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي مجددا اليوم ان بلاده quot;لن توقف تخصيب اليورانيومquot;، واصفا تهديد الرئيس الاميركي جورج بوش باستخدام القوة ضد ايران للدفاع عن اسرائيل بانه من باب الدعاية. وقال متكي تعليقا على معلومات صحافية مفادها ان لندن تؤيد منح ايران فرصة اخيرة للسماح باستئناف المفاوضات شرط ان تعلق طهران انشطة الابحاث المرتبطة بالتخصيب، quot;ان ايران لن تتخلى عن حقها في امتلاك بالتكنولوجيا النووية ولن توقف تخصيب اليورانيومquot;.

ووصف متكي من جهة اخرى تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش حول استخدام القوة ضد ايران للدفاع عن اسرائيل بانها quot;دعايةquot;.ونقلت وكالة الانباء الايرانية عنه قوله quot;لا اعتقد ان الولايات المتحدة قادرة على ايجاد ازمة جديدة في الشرق الاوسط والتصرف هكذا ضد مصالح الاميركيين. وبالتالي، فان تصريحات بوش مناورة سياسية ودعايةquot;. وقال بوش الاثنين في كليفلاند (اوهايو) quot;ساستخدم القوة العسكرية لحماية حليفتنا اسرائيلquot;.

وقال اثر خطاب حول العراق وفي اشارة الى دعوات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى quot;شطب اسرائيل عن الخارطةquot;، ان quot;التهديد الذي تمثله ايران هو هدفهم المعلن لتدمير حليفتنا المهمة اسرائيل. انه تهديد. تهديد خطيرquot;.