أ

حسين الهنداوي وخلفه شعار المفوضية
سامة مهدي من لندن: اعيد انتخاب الدكتور عبدالحسين الهنداوي رئيساً لمجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية كما كلفه مجلس المفوضية النطق باسم المفوضية وتمثيلها امام المنظمات والهيئات الدولية .

وقال الدكتور فريد ايار عضو المجلس في بيان صحافي الى quot;ايلافquot; اليوم ان تغييرات يجريها مجلس المفوضية حالياً لتصويب عمل المفوضية واعادة تفعيلها بهدف مجابهة المرحلة المقبلة سيما وان الدكتور الهنداوي يمتلك خبرة في ادارة المجلس حيث انتخب اول رئيس للمجلس عند تأسيس المفوضية. واضاف ان المجلس لم يشهد خلال الأشهر الماضية أية تطورات على صعيد عمله مما استدعى اجراء تغييرات كلية لتمكينه من تقييم المرحلة السابقة ووضع الخطط الكفيلة بإعادة عمل المفوضية الى الطريق الصحيح وملافاة الكثير من الأخطاء والهفوات التي سادت العمل في الفترة الماضية. والدكتور الهنداوي الذي كان اول رئيس للمفوضية عام 2004 ثم تخلى عن الرئاسة العام الماضي معروف عند النخب السياسية والادبية وهو كان قد تخرج من كلية الاداب قسم الفلسفة ونال شهادة الدكتوراه من جامعة بواتييه الفرنسية وشغل منصب رئيس تحرير وكالة انباء اليونايتد بريس في لندن وله مؤلفات ادبية وفلسفية عديدة.

ومعروف ان مفوضية الانتخابات اشرفت خلال العام الماضي على عمليتي انتخابات عامة وعلى استفتاء على الدستور الجديد واثيرت ضدها اتهامات بتجاوزات ومخالفات قانونية احيانا واتهامات من قبل قوى سياسية بالانحياز لقوى معينة خاصة خلال الانتخابات الاخيرة التي جرت منتصف كانون الاول (ديسمبر) الماضي .

ومعروف ان قانون تاسيس المفوضية ينص اضافة الى ما انجزته الاشراف على انتخاب المجالس المحلية في المحافظات العراقية الثمان عشرة لكنه يبدو ان هذه الانتخابات التي كان مقررا لها العم الماضي ستتأخر حتى عام 2007 الامر الذي يثير امكانية حلها وتشكيل لجنة انتخابية عليا بدلها .