اعتدال سلامه من برلين: علم من مصادر موثوق بها ان روبرتس بولندس النائب البرلماني ورئيس اللجنة الخارجية في البرلمان من الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة انجيلا ماركل يخطط لزيارة العاصمة طهران في شهر ايار( مايو) القادم من اجل بحث قضية برنامج ايران النووي مع المسؤولين بغرض تفادي الحلول العسكرية ضد ايران.
في الوقت نفسه اعلن اوسكار لافونتين النائب البرلماني ورئيس الجناح البرلماني للحزب اليساري المتمثل في البرلمان الاتحادي عن عزمه زيارة طهران بعد اعياد الفصح الموافقة في مطلع الاسبوع القادم.
وفي هذا الصدد قال اولريس ماورر مدير الشؤون البرلمانية للحزب أنه لن يحدد بعد التاريخ وهدف الرحلة التأكيد على انه مازالت هناك وسائل وطرق دبلوماسية وسياسية لم تستنفذ بعد من اجل حل مشكلة الملف النووية ومنع شن حرب على ايران.وسوف يرافق لافونتين خبير الشؤون الخارجية الحزب نورمن بيخ.
ومن وجهة نظر الحزب اليساري فان مخاطر الحرب ضد ايران تزداد ويشهد العالم نفس السيناريو الذي لعب قبل الحرب ضد العراق قبل ثلاثة اعوام، لذا سيرفع البرلمان مذكرة الى مجلس النواب الاتحادي تشير الى رفضه التام للحل العسكري ضد ايران، ووجوب المطالبة بعدم مشاركة المانيا بأي تحضيرات لحسم عسكري. كما وجه طلبا الى ايران بالتخلي عن تهديداتها لاسرائيل والتزامها بمعاهدة حظر السلاح النووي.
وقال النائب لافونتين سابقا ان معاهدة حظر السلام النووي لا تمنع تخصيب اليورانيوم لكن تريد ايران امتلاك سلاح نووي لان قيادتها تعتقد ان حيازة هذا السلاح يحمي ايران من أي هجوم اميركي .