بغداد: أكد عضو في لائحة الائتلاف العراقي الموحد الشيعية ان قادة الائتلاف سيبحثون اليوم الجمعة في اجتماع مع رئيس البلاد جلال طالباني مسألة المرشح لمنصب رئاسة الوزراء ابراهيم الجعفري والمناصب العليا الاخرى.

وقال النائب باسم شريف عن حزب الفضيلة احد مكونات الائتلاف العراقي الموحد ان quot;قادة كتل واحزاب الائتلاف السبعة سيبحثون في وقت لاحق من هذا اليوم (الجمعة) مع الرئيس جلال طالباني موضوع مرشح الائتلاف لمنصب رئاسة الوزراء بالاضافة الى المناصب الرئاسية الاخرىquot;.واضاف ان quot;هذا الاجتماع يأتي لقرب موعد عقد الجلسة الاولى لمجلس النواب التي تصادف الاثنين المقبلquot;.

ويضم الائتلاف، المجلس الاعلى للثورة الاسلامية برئاسة عبد العزيز الحكيم ومنظمة بدر وحزب الدعوة بشقيه والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر وكتلة المستقلون برئاسة حسين الشهرستاني وحزب الفضيلة.

وترفض جبهة التوافق (44 مقعدا في البرلمان) والتحالف الكردستاني (53 مقعدا) وقائمة quot;العراقيةquot; بزعامة علاوي (25 مقعدا) والجبهة العراقية للحوار الوطني بزعامة صالح المطلك (11 مقعدا)، تولي ابراهيم الجعفري كمرشح عن الائتلاف لمنصب رئيس الوزراء ما اعاق تشكيل الحكومة العراقية.

واكد رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته ابراهيم الجعفري الثلاثاء انه متمسك بترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء على الرغم من رفض بقية الكتل النيابية لترشيحه.
وقال الجعفري في مؤتمر صحافي ردا على سؤال حول ما اذا كان سيتنازل عن ترشيحه quot;انا لم اعتبر الحكم غنيمة حتى اتنازل عنهquot;.