فاجئ اللواء المدرع الأربعين مشاركاً بمناوراته
عبدالله II الملك مناوراً في ثكنته العسكرية الأولى

نصر المجالي من المنامة وعلي المعني من عمان: عاد عاهل الأردن وقائد قواته المسلحة الأعلى المشير الملك عبدالله الثاني بن الحسين البارحة وحتى ظهر اليوم الخميس إلى مرابع الصبا وثكنات العسكر والجند مشاركا اللواء المدرع الأربعين وهو من أهم ألوية الجيش الأردني مناوراته الليلية، ولهذا اللواء جولات وصولات في القتال حيث كان الرديف للجيش السوري خلال حرب اكتوبر العام 1973 وغيرها من المعارك مع جيش الدفاع الإسرائيلي.

عبدالله الثاني مشاركا اللواء المدرع مناوراته الليلية
يذكر أن الملك عبد الله الثاني كان قائدا لإحدى كتائب هذا اللواء المجحفل الذي ينتمي إلى الفرقة الثالثة المدرعة برتبة مقدم، قبل أن ينتقل لتولي مهمة قيادة القوات الخاصة التي هي بدورها ساهمت في عمليات عسكرية شاقة داخل الأردن ودول عربية خليجية شقيقة حين احتاجتها. والقوات الخاصة الأردنية تماثل قوات المارينز الأميركية مع الفارق في العدد والعتاد، ومن قيادتها بويع الملك عبدالله الثاني ملكا على عرش الأردن خلفا لوالده الراحل الحسين بن طلال الذي صار اللواء الأربعون المدرع يحمل اسمه من بعد رحيله. وشارك الملك الأردني مصطحبا معه نجله الذكر الوحيد الأمير الحسين بن عبدالله الذي ينتظر الأردنيون نبأ تعيينه ولياً للعهد في وقت قريب.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) التي احتفلت هي الأخرى بمدير جديد هو عمر عبندة اليوم خلفا لفيصل الشبول الذي صار مديرا عاما لهيئة الإذاعة والتلفزيون وودعته اليوم رسميا، قالت أنه حرصا من الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة على التواصل الدائم مع نشامى القوات المسلحة في جميع مواقعهم فقد امضى جلالته يرافقه الامير حسين بن عبد الله منذ مساء امس وحتى ظهر اليوم زيارة الى لواء الملك الحسين بن طلال المدرع/40 احد تشكيلات فرقة الملك عبد الله الثاني المدرعة الثالثة.

وفي حين عرض التلفزيون الأردني الليلة شريطا كاملا للمناورات العسكرية الحية، فإن الملك الأردني اطمان على منسوبي اللواء وشاركهم تمارينهم العسكرية وافراحهم وليالي السمر التي اقاموها ابتهاجا بوجوده بينهم، معبرين عن فرحهم وسرورهم بهذه الزيارة والمشاركة في مناوراتهم العسكرية.

يذكر أن الملك عبد الله الثاني مع أشقائه الأربعة الآخرين الأمراء فيصل قائد سلاح الجو وعلي قائد الحرس الملكي الخاص وحمزة ولي العهد السابق الذي يحمل رتبة نقيب في الجيش وهاشم الذي يحمل رتبة ملازم أول، استمروا وكذلك شقيقتهم الأميرة زين بنت الحسين التي تحمل رتبة عقيد، على خطى والدهم الراحل في العشق العسكري وروح المغامرة وجميعهم تخرجوا من معاهد عسكرية عريقة في بريطانيا أو الولايات المتحدة.

واستمع الملك عبدالله الثاني بصفته القائد الاعلى للجيش بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق أول خالد بن جميل الصرايرة الى ايجازات عسكرية من قائد الفرقة وقائد التشكيل وهيئة الركن حول التمرين العسكري الذي ستجريه كتيبة المدرعات الثانية الملكية التي كان الملك قائدا لها في بداية تسعينيات القرن الفائت.

وإذ ذاك، كانت المناورات ابتدأت مساء أمس واستمرت حتى ظهر اليوم ضمن الخطة التدريبية السنوية للقوات المسلحة الأردنية، حيث اشتملت على تطبيقات ميدانية ورمايات من مختلف الاسلحة بمساندة من الطائرات العامودية المقاتلة في سلاح الجو الملكي الاردني، وابدى المشاركون في التمرين دقة ومهارة في اصابة الاهداف ولياقة بدنية عالية في تنفيذ مراحل المناورة.