غزة: اكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم انه لا وجود لمصطلح حرب اهلية في القاموس الفلسطيني مؤكدا ضرورة العمل لانهاء الازمات في الساحة الفلسطينية. وقال هنية قبل بدء اجتماع لجنة المتابعة العليا للفصائل الوطنية والاسلامية بحضوره في مقر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في غزة quot;اطمئن الشعب الفلسطيني كله ان بالامكان ان نتغلب على هذه الاحداث ووقعت احداث مثلها في السابق وتغلبنا عليهاquot;.

واكد هنية quot;نحن حريصون جدا على ان ننهي كل الازمات الموجودة في الساحة الفلسطينية (...) وبالجهد الوطني المشترك سنؤمن حياة امنة لكل مواطن فلسطينيquot;.

واوضح هنية ان الهدف من اجتماع لجنة المتابعة للفصائل هو quot;التشاور وتبادل وجهات النظر والبحث في كل السبل التي تؤمن وحدة وطنية حقيقية على الارض الفلسطينية وطيفية مواجهة المخاطر والتحدياتquot;.

وتابع ان الاجتماع سيبحث في quot;العمل المشترك بين الفصائل والحكومة والسلطة لكسر الحصار تالظالم وتخفيف المعاناة على شعبناquot;. واكد ان الشعب الفلسطيني quot;رغم احداث كثيرة مؤلمة، موحد وامامه خطر حقيقي هو خطر الاحتلالquot; الاسرائيلي.

وكان هنية يرد على سؤال حول الحوادث التي وقعت الاثنين واسفرت عن مقتل موظف اردني واصابة تسعة فلسطينين اخرين في اشتباكات مسلحة بين افراد من القوة الامنية الخاصة التي شكلها وزير الداخلية وافراد من الشرطة والامن الوقائي بغزة.