مقتل عنصر من حماس وجرح اربعة آخرين في غزة

مقاتلو حماس المتهمون الأوائل
القاعدة من كهوف تورا بورا لمخيمات غزة وجبال الضفة

بوش يؤيد مقترح اولمرت حول انسحاب احادي الجانب من الضفة

مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون لمنع مساعدة الفلسطينيين

الحكومة الفلسطينية تطالب مصر بتوضيحات حول تفجيرات دهب

غزة: استنكرت السلطة الفلسطينية اليوم الاربعاء تورط فلسطينيين من قطاع غزة في الاعتداءات التي نفذها ثلاثة انتحاريين مصريين في نيسان/ابريل في دهب، مؤكدة انها ستتعامل مع الحكومة المصرية quot;بكل جدية للكشف عن ملابسات الحادث وملاحقة الذين لعبوا دوراquot; في الاعتداءات.وقال الطيب عبد الرحيم الامين العام للرئاسة الفلسطينية في تصريح لوكالة فرانس برس quot;نستنكر بشدة اي محاولة للعبث بامن مصر الشقيقةquot;.

واضاف ان مصر quot;كان لها دور رائد في دعم الشعب الفلسطيني ودفع عملية السلام الى الامام لينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وبالتالي فان اشتراك فلسطينيين كما اكد ذلك بيان الداخلية المصري هو نكران للجميل ومحاولة للعبث بالأمن القومي العربيquot;.

واشار الى ان الاتصالات مستمرة بين الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية محمود quot;لتوحيد الصف الفلسطيني ودفع عمليةالسلام الى الامامquot;.واكد ان quot;التنسيق بينهما شامل (...) والسلطة الفلسطينية ستتعامل مع الحكومة المصرية بكل جدية للكشف عن ملابسات الحادث وملاحقة الذين لعبوا دورا في تفجيرات دهب الارهابيةquot;.

وكانت وزارة الداخلية المصرية ذكرت في بيان الثلاثاء ان فلسطينيين من قطاع غزة متورطون في الاعتداءات التي نفذها ثلاثة انتحاريين مصريين في نيسان/ابريل في دهب وتسببت بمقتل عشرين شخصا.