أسامة مهدي من لندن: اعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية جمال كريمي اصدار حكم بالاعدام ضد سبعة مواطنين احوازيين بتهمة التآمر على الامن الداخلي.

وأدان الناطق باسم حزب النهضة العربي الأحواز كاظم الفرحاني أحكام الإعدام الجديدة هذه التي أصدرتها المحاكم الثورية الإيرانية ضد سبعة احوازيين بعد إدانتهم من قبل القضاء الإيراني بتهمة الاشتراك بأعمال عنف حسب ما صرح به الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية الأربعاء. وقال المسؤول الأحوازي في تصريح لquot;إيلافquot; اليوم ان استمرار سلطات الاغتصاب الفارسي بانتهاج سياسة الاعدامات بهدف إرعاب الأحوازيين لن تجدي نفعا في ثني العرب من مواصلة المطالبة بحقوقهم الشرعية المغتصبة . واشار الى ان هذه الأحكام وغيرها من الأعمال اللاانسانية لم تدع مجالا للشك ان النظام الدموي في ايران غير راغب بتغيير سلوكه وسياساته المتخذة حاليا مع أبناء شعبنا وهو مصر على توتير الأوضاع ودفعها الى مزيد من التدهور.

ويأتي تصريح الفرحاني عقب إعلان المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية جمال كريمي اليوم عن إصدار أحكام ثقيلة ضد سبعة من عرب الأحواز أدينوا بتهمة الاشتراك في تفجير أنابيب للنفط في منطقة قلعة جنعان أطراف مدينة الاحواز مركز الإقليم في تموز(يوليو) العام الماضي. وأضاف كريمي ان هذه الأحكام صدرت بعد اعتبار المتهمين محاربين ومتآمرين على الامن الداخلي حسب زعمه وذلك من دون ذكره لأسماء هؤلاء المحكومين غير ان مصادر احوازية كشفت عن اسماء هؤلاء المحكومين وهم كل من : يحيى بن منصور الناصري، ناظم بن سكبان بريهي، عبد الإمام بن محمود زائري، عبد الزهرة بن خزعل الهليجي، وعلي بن عبد النبي الحلفي.