واشنطن: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك الاربعاء ان الولايات المتحدة quot;تحتفظ برأيهاquot; حول المحاكم الاسلامية الصومالية التي نفت في رسالة مفتوحة اي علاقة لها مع تنظيم القاعدة الارهابي. وقال ماكورماك في ندوة صحافية quot;سنحتفظ برأينا في الوقت الراهنquot;. واضاف quot;لن ادلي برأي حول طبيعة هذه المجموعةquot;.

واكد ماكورماك ان وزارة الخارجية الاميركية تسلمت quot;رسالة مفتوحةquot; من زعيم المحاكم الاسلامية الصومالية الشيخ شريف شيخ احمد، لكنه قلل من اهميتها، ملمحا الى ان عناصر الميليشيات الاسلامية الذين اعلنوا الاثنين السيطرة على مقديشو منقسمون. واضاف quot;كما ترون، ليس لدينا سفارة في الصومال ... وما نعرفه حتى الان هو انها ليست مجموعة موحدة. ثمة عدد من الاصوات المختلفة في هذه المجموعةquot;.

وذكرت مجلة التايم ان رسالة الشيخ شريف شيخ احمد (42 عاما) ارسلت الى الامم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي ووزارة الخارجية الاميركية. وقال زعيم المحاكم الاسلامية ان مجموعته تريد انهاء الفوضى والعنف في الصومال quot;واقامة علاقات ودية مع المجموعة الدولية تقوم على الاحترام والمصالح المتبادلةquot;.