سمية درويش من غزة : كشفت تل أبيب العاصمة السياسية للدولة العبرية ، عن خطة خطيرة ستنفذها المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ، خلال الأيام القادمة ضد مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة. وحسب المراسل العسكري للتلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية ، فان إسرائيل ستنذر سكان مدينة بيت حانون بمغادرة المدينة خلال 24 ساعة قبل أن تتم عمليات القصف المباشرة للبيوت والمنازل السكنية فيها. وتدعي إسرائيل ، بان مدينة بيت حانون أصبحت معقلا لنشطاء المقاومة الفلسطينية ، ومركزا للقصف الصاروخي الذي تشنه المجموعات المقاتلة على الدولة العبرية.

وكان عمير بيرتس وزير الحرب الإسرائيلي بعد تقلده منصبه في الخامس من أيار quot;مايوquot; الماضي ، قد هدد الفلسطينيين بردود قاسية إن تواصل القصف الصاروخي على بلدته quot;سديروتquot; التي يسكنها .
وقد نجحت فصائل المقاومة قبل أيام بإسقاط صاروخ من طراز محلي بالقرب من منزل بيرتس ، كما نجت قبل عدة اشهر لجان المقاومة الشعبية بإسقاط صاروخ قرب قبر زوجة ارييل شارون quot;ليلىquot; في مزرعته جنوب إسرائيل.
وأشار التلفزيون الإسرائيلي ، إلى أن الخطة وصلت إلى مراحلها النهائية وان هيئة الأركان الإسرائيلية العليا صادقت عليها وتنتظر الموافقة من المستوى السياسي الإسرائيلي.
وتشير المصادر العسكرية الإسرائيلية ، إلى القلق الإسرائيلي النابع من التطور الحاصل في إنتاج القذائف الصاروخية الفلسطينية ، حيث اتهمت مصادر أمنية إسرائيلية حركة حماس بتطوير قدراتها على تخزين الصواريخ.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، شنت مساء أمس هجوما مدفعيا على قاعدة للأمن الوطني الفلسطيني شمال شرق مدينة غزة ، أسفرت عن مقتل ثلاثة من رجالات الأمن الفلسطيني ، وإصابة خمسة آخرون ، في حين دكت المروحيات الإسرائيلية المقاتلة ، موقعا تدريبيا تابعا للجان المقاومة الشعبية في منطقة تل الهوى بمدينة غزة ليلة امس الاول.
هذا وقد اعترفت متحدثة عسكرية إسرائيلية بالقصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة ، مبررة ذلك ، كرد على إطلاق 13 صاروخا محلي الصنع من داخل قطاع غزة تجاه بلدة سديروت والتي أدت إلى إصابة إحدى السيدات من سكان المنطقة.