القاهرة
: بحث الرئيس المصري حسني مبارك و نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني اليوم تطورات الاوضاع على الساحة اللبنانية والمنطقة حيث اطلع بري الرئيس المصري على نتائج مناقشات الحوار الوطني اللبناني.

و كان بري أكد امس لدى وصوله الى القاهرة حرصه على اطلاع مبارك على نتائج الحوار اللبناني اللبناني ودعوته له للقيام بمبادرة لاعادة العلاقات بين لبنان وسوريا quot;الى مجراها الطبيعيquot;، وقال ان من واجب لبنان أن يطرح نتائج الحوار اللبناني اللبناني الذي تناول موضوعات مهمة على القاهرة من خلال لقاء الرئيس مبارك ورئيس مجلس الشعب وعدد من المسؤولين.

وذكر بري انه سيضع المسؤولين المصريين في أجواء الحوار مضيفا انه سيلتقي الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لكي تقوم الجامعة بدور لمساعدة لبنان على تنفيذ ما تقرر فى الحوار .

وحول سلاح المقاومة اللبنانية قال بري ان الموضوع الذي يناقش في الحوار هو استراتيجية لحماية لبنان من العدوان الدائم الذي كانت تقوم به اسرائيل منذ تأسيسها عام 1948 وهذا الموضوع على جدول الأعمال .

واضاف quot;نحن عقدنا حتى الآن جلستين وهناك جلسة أخرى فى 29 يونيو الحالي لمتابعة هذا الموضوع وأنا متفائل بأن هذا الموضوع مثلما أجمعنا على باقي المقررات سنجمع عليه أيضا حيث لا يوجد خلاف عليهquot; .

وعن المبادرات العربية بشأن الوضع السوري اللبناني قال بري انه لاتوجد أية مبادرات عربية وانما جرى الكلام عن مبادرات quot;وأنا حضرت للقاهرة لأتمنى من كل قلبي على مصر الدولة العربية الأكبر في أن تكون هناك مبادرة عربية لمساعدة لبنان على تنفيذ هذه المقررات التي تم التوصل اليها في الحوار ولاعادة العلاقات بين سوريا ولبنان الى مجراها الطبيعيquot; .

ووصل بري الى القاهرة امس قادما من بيروت على رأس وفد في زيارة لمصرتستغرق ثلاثة ايام .