باريس: اعلنمصدر قريب من ملف قضية كليرستريم ان القضاء الفرنسي وجه الى خبير المعلوماتية اللبناني-الفرنسي عماد لحود في باريس تهم quot;الوشاية الكاذبةquot; وquot;التزوير واستخدام وثائق مزورةquot; في القضية التي تتعلق باتهامات كاذبة بالفساد بحق سياسيين ومتمولين فرنسيين.

ويشتبه في ان عماد لحود (38 عاما) زور قوائم الشركة المالية quot;كليرستريمquot; في لوكسمبورغ ونسب خطأ حسابات سرية الى شخصيات بينها وزير الداخلية نيكولا ساركوزي الذي اتهم زورا بتلقي عمولات على صفقة بيع فرقاطات لتايوان.

وينفي لحود اي تورط له في هذا الملف، فيما سيبت القضاء الفرنسي لاحقا في احتمال ايداعه السجن. ويشتبه في ان لحود سلم القوائم الى جان لوي جيرغوران النائب السابق لرئيس مجموعة الصناعات الجوية الدفاعية الاوروبية والملاحق في هذه القضية بتهمة quot;الوشايةquot; وquot;التزوير واستخدام وثائق مزورةquot;.

ويشتبه في ان جيرغوران المقرب من رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان، اتخذ مبادرة ارسال القوائم المزورة الى القضاء في عام 2004.

وقد اضعف رئيس الحكومة سياسيا من جراء قضية كليرستريم اذ اتهمه مسؤولون سياسيون ووسائل اعلام بانه استخدمها لاضعاف خصومه وفي المقام الاول منافسه الرئيسي المحتمل للرئاسة عام 2007 نيكولا ساركوزي وهو ما ينفيه.