إقرأ أيضا

تقرير حذر ومعقد حول اغتيال الحريري
برامرتس: التحقيق لا يزال طويلا

تقرير براميرتز: جمعنا 1900 دليل

النص الحرفي لتقرير براميرتز(نقلا عن صحيفة المستقبل اللبنانية)

براميرتز : لا يحدّد القتلة

بيروت: اشاد رئيس مجلس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بتقرير القاضي البلجيكي سيرج برامرتس المكلف التحقيق حول اغيتال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، معتبرا انه quot;مستقل ومهنيquot;.وفي تصريحات نشرتها صحيفة quot;النهارquot; اللبنانية قال السنيورة quot;نولي رئيس اللجنة السيد برامرتس كل الثقة لكفايته واستقلاله وتجرده وعليه فلنا كل الثقة بكل ما يتوصل اليه في النهاية من نتائجquot;.

واكد ان quot;المسألة ليست مسألة مقارنة بين تقرير لبرامرتس وآخر لسلفه ديتليف ميليس، فلكل اسلوبه للوصول الى النتيجة المتوخاة وهي معرفة مرتكبي جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري والشهيد باسل فليحان ورفاقهما الشهداءquot;. وقال quot;اثني على عمل السيد برامرتس وجهده وكل ما قام ويقوم به ومعه جميع اعضاء الفريق المساعد ونحن منذ اليوم الاول قلنا اننا لا نريد استعجال شيء الى ان نصل الى الحقيقة ولا شيء سواها، لذلك حرصنا ولانزال نحرص على استقلال التحقيق ومهنيتهquot;.

واشار تقرير برامرتس الى ان تعاون سوريا كان quot;مرضيا بصورة عامةquot; لكنه شدد على ان quot;تعاون سوريا بشكل كامل وغير مشروط مع لجنة التحقيق يبقى اساسياquot;.

وكان القاضي الالماني ديتليف ميليس سلف برامرتس اشار في تقريريه الى احتمال تورط الاجهزة الامنية السورية واللبنانية في اغتيال الحريري، آخذا على دمشق عدم تعاونها مع التحقيق.واعرب برامرتس على تأييده لتمديد مهلة التحقيق بسنة كما طالب به لبنان.واعلن وزير العدل اللبناني شارل رزق الاحد ان تقرير برامرتس quot;يدل على اداء مهني عال وهو مفيد وايجابي للبنان وسوريا وابعد التحقيق عن التجاذبات السياسيةquot; المحلية.واغتيل رفيق الحريري في بيروت في 14 شباط/فبراير 2005.