واشنطن: اتهمت الولايات المتحدة الاثنين السلطات الكوبية بقطع التيار الكهربائي عن شعبة رعاية المصالح الاميركية في هافانا. واوضح الناطق باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك quot;قطع التيار الكهربائي عند الساعة الثالثة تقريبا من صباح الاثنين في الخامس من حزيران/يونيو عن المبنى الرئيسي في شعبة رعاية المصالح الاميركية في هافاناquot;.

واوضح الناطق ان quot;طلبا اميركيا الى الحكومة الكوبية لاعادة التيار الكهربائي بقي من دون جواب. ولا يزال التيار الكهربائي مقطوعا وقد تم تشغيل المولدات الكهربائية في الشعبة الاثنينquot;. وقال ماكورماك quot;شعبة المصالح الاميركية هي المبنى الوحيد في الحي من دون كهرباء. اتساءل لماذاquot; ملمحا الى ان الانقطاع هذا ليس عرضيا. واكد ان الولايات المتحدة دفعت كل فواتير الكهرباء المتوجبة عليها.

وفي هافانا اتهم الناطق باسم شعبة العلاقات الاميركية-الشمالية (سينا) درو بلاكني السلطات الكوبية بانها قطعت المياه ايضا على مدى اكثر من شهر من 22 شباط/فبراير الى 26 اذار/مرس فضلا عن ثلاثة ايام الاسبوع الماضي في المبنى الرئيسي quot;quot;في حين ان المياه في المبنى الملحق بالشعبة ضئيلة جدا طوال السنة تقريباquot;.
واتهم الناطق النظام الكوبي ب ممارسة quot;مضايقاتquot; حيال البعثة الدبلوماسية الاميركية مثل منع استيراد السيارات وتوظيف كوبيين وحتى quot;اقتحامquot; مساكن دبلوماسيين. واتهم المسؤول الاميركي ايضا السلطات الكوبية quot;بعدم منح غالبية تأشيرات الدخول المطلوبةquot; للموظفين الدبلوماسيين الاميركيين الذي يعينون في هافانا.