واشنطن: اعلن مسؤول عسكري اميركي كبير اليوم الاربعاء ان الجيش الاميركي يعتقد ان الرجل المدعو ابو حمزة المهاجر الذي اعلن انه تولى زعامة تنظيم القاعدة في العراق، مصري يعرف باسم ابو ايوب المصري.واكد الجنرال وليام كالدويل المتحدث باسم الجيش الاميركي في العراق في مقابلة مع شبكة سي.ان.ان quot;اننا نلاحقه باسم ابو ايوب المصري، وهو مصريquot;.

وعرف الزعيم الجديد للقاعدة في العراق عن نفسه باسم ابو حمزة المهاجر في بيان نشر على موقع اسلامي في شبكة الانترنت امس الثلاثاء، واكد فيه انه خلف ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل في السابع من حزيران/يونيو خلال غارة جوية اميركية.

واعتبر الجنرال كارتر هام نائب مدير العمليات في هيئة الاركان المشتركة في وقت سابق اليوم ان الزعيم الجديد للقاعدة في العراق يمكن ان يحاول اخفاء هويته خوفا من اعتقاله.

وقال الجنرال كالدويل ان المصري كان في افغانستان مطلع العام 2000 وتدرب هناك مع الزرقاوي في احد المعسكرات. واوضح ان المصري وصل الى العراق في العام 2002 واسس اولى وحدات القاعدة في منطقة بغداد مطلع العام 2003، مشيرا الى انه كان الذراع اليمنى للزرقاوي في قيادة العمليات.

واكد الجنرال كالدويل ان الجيش الاميركي يلاحق هذا الرجل. واضاف quot;لقد بدأنا بملاحقته يوم قضينا على الزرقاوي ... ونركز جهودنا كثيرا عليه في الوقت الراهنquot;.