الربيعي: مقتل زعيم القاعدة بداية النهاية للتنظيم في العراق
الزرقاوي أرادإشعال حرب بينأميركا وإيران


بغداد: كشفت وثائق تم العثور عليها في المنزل الذي قتل فيه زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي في غارة جوية اميركية الاربعاء الماضي انه كان يأمل باشعال حرب بين الولايات المتحدة وايران. وأكد مستشار الأمن القومي العراقي موفق الربيعي ان مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي هو quot;بداية النهاية لهذا التنظيم في العراقquot;.

وثائق
وبحسب هذه الوثائق التي نشرها المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء العراقي ان الزرقاوي كان يرى ان quot;افضل هذه الحروب التي يجب اشعالها هي بين ايران وامريكا لأنها بأذن الله سوف تحقق مكاسباً عظيمةquot;.

واوضحت الوثائق ان من اهم مكاسب مثل هذه الحرب quot;تحرر اهل السنة في ايران واغراق امريكا بحرب جديدة تشغل الكثير من قواتهم وامكانية الحصول على اسلحة جديدة من الطرف الأيراني اما بعد سقوط ايران او اثناء المعارك واضعاف المد الشيعيquot;.

وتساءل الزرقاوي في الوثيقة حول quot;كيفية استدراج امريكا لشن حرب ضد ايران ؟quot;.واوضح انه quot;ليس معلوم ان كانت امريكا جادة فعلاً لعدائها لايران بسبب الدعم الكبير الذي قدمته ايران لأمريكا في حربها ضد افغانستان والعراقquot;.وتابع quot;على هذا الأساس لا بد اولاً من العمل على تضخيم الخطر الأيراني على امريكا واشعار امريكا والغرب عموماً بالخطر الحقيقي القادم من ايرانquot;مشيرا الى ان ذلك يمكن ان يتم من خلال quot;رسائل تهديد ضد المصالح الأمريكية والشعب الأمريكي تتبناها جهات شيعية او ايرانية والقيام بعمليات خطف رهائن اواغتيال واتهام عناصر شيعية وايرانية بهاquot;.

واضاف ان ذلك يمكن ان يتم ايضا من خلال quot;الإعلان عن امتلاك ايران لأسلحة كيماوية او جرثومية وتهديد الغرب فيها والقيام بعمليات تفجير في الغرب واتهام ايران بها من خلال وضع بصمات ودلائل شيعية ايرانية وإعلان وجود تواصل بين ايران وجماعات ارهابية ( حسب قول الأميركيين) وبث وسائل وهمية عن اعترافات بامتلاك ايران اسلحة دمار شامل او محاولات الأستخبارات الأيرانية القيام بعمليات ارهاب في العالم الغربي والمصالح الغربيةquot;.

الربيعي
وكان مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي اكد لشبكة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot; ليل الاحد الاثنين ان معلومات حيوية للاستخبارات عثر عليها في المنزل الذي قتل فيه زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي الاربعاء.

وأكد الربيعي اليوم الخميس ان مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي هو quot;بداية النهاية لهذا التنظيم في العراقquot;. وقال الربيعي في مؤتمر صحافي عرض فيه وثائق عثر عليها في المنزل الذي قتل فيه الزرقاوي quot;اليوم هو بداية النهاية لتنظيم القاعدة في العراق، لقد بدأ العد العكسي لهذا التنظيم منذ ايامquot;.واضاف ان quot;قواتنا المسلحة من شرطة وجيش وقوى امنية اخرى مطالبة بزيادة الضغط على هذه المنظمة الارهابية من اجل القضاء عليها في القريب العاجل ان شاء اللهquot;.

واوضح الربيعي ان quot;هذه الوثائق والخطط تكشف لكم كيفية خشية هذا التنظيم من قوات الامن العراقية وتكشف عن اماكن تواجد قيادات هذا التنظيم واسمائهم وكيفية تحركهم والطرق التي يسلكونها وادارته وعلاقته بعصابات الشر التي تريد دمار هذا البلدquot;.وتابع quot;سترون من خلال اطلاعكم على هذه الوثائق كيف ان تنظيم القاعدة يعاني مايعاني في العراق وانهم اخذوا على حين غرة وان وضعهم التسليحي والاعلامي والمعنوي سيء جداquot;، واصفا تلك المعلومات بأنها quot;كنز ثمين من المعلوماتquot;.

واعتبر الربيعي quot;ان عناصر هذا التنظيم يتعاملون مع كل مفردات الساحة السياسية او قوات الامن العراقية او الدول المجاورة وكأنها قطع الشطرنج تحاول ضرب هذا الطرف بالطرف الاخرquot;.واشار الى ان quot;سياسة القاعدة في العراق هي فرق تسدquot;.

واكد الربيعي ان quot;قوات الامن العراقية هي الان في حالة هجوم دائم على القاعدة لانها فرصتنا الذهبية للانقضاض على هذا التنظيمquot; مشيرا الى quot;اننا نأخذ هذه الوثائق على محمل الجد ونضع الخطط المقابلة لهاquot;.

وقتل الزرقاوي وخمسة مسلحين اخرين بعد ان القت الطائرات الاميركية قنبلتين زنة كل منهما حوالى 250 كليوغراما على مخبئه في مدينة بعقوبة المضطربة الاربعاء الماضي.