إسرائيل تعتقل 8 وزراء و20 نائبا من حماس

الطيران الاسرائيلي يحلق فوق قصر الأسد

اعتقال نواب ووزراء من حماس في الضفة الغربية

تل أبيب تعلن فقدان اسرائيلي ثالث

إسرائيل تقتحم رام الله

الفلسطينيون يطالبون مجلس الأمن بالانعقاد

أمطار الصيف تهدف لخلط الأوراق الفلسطينية

بلير يدعو حماس للتفاوض السلمي

اولمرت لاستخدام كل الوسائل في غزة وعباس يعتبرها عقابا جماعيا

الطيران الاسرائيلي يغير على غزة ويغرقها في الظلام

هجوم على غزة لاعادة الجندي المخطوف حيا

أسامة العيسة من القدس-بشار دراغمه من رام الله: أكد وزير الإعلام الفلسطيني يوسف رزقة أن الحكومة شكلت لجان من أجل تسيير أعمال الوزارات التي اعتقلت إسرائيل وزرائها. مما يعني أن الحكومة التي يقودها إسماعيل هنية لن تقدم استقالته رغم عمليات الاعتقال هذه. وناشد الوزير رزقة المجتمع الدولي بضرورة التدخل من اجل وقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطيني. واصفا عمليات الاعتقال التي تعرض لها ثمانية من وزراء الحكومة بانها quot;جرائم حرب حسب القانون الدوليquot;.

هذا وقالت قالت منظمة التحرير الفلسطينية أن الشعب الفلسطيني يتعرض لمؤامرة دولية غير مسبوقة. مشددة على أن هذه المؤامرة تستهدف وجود الشعب الفلسطينية وقضيته الوطنية. وقال المتحدث الرسمي باسم الدائرة السياسية للمنظمة في تصريح وصل لـ(إيلاف) ان ما يدور في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في قطاع غزه او في الضفه الغربيه هو تنفيذ لمؤامره دوليه تهدف الى التخلص من القضيه الفلسطينية لأنها باتت تشكل الرقم الصعب والمزعج في معادلة المصالح الدولية في منطقة الشرق الأوسط وتسبب الإحراج لأمريكا وأوروبا عندما لا تستطيعان مواجهة اسرائيل وادانتها لانتهاكها حقوق الإنسان وارتكابها مجازر بشعه بحق المدنيين الفلسطينيين بشكل يومي وكذلك تمردها على الشرعيه الدوليه ورفض الانصياع لقراراتها بينما لايتم اتخاذ اي اجراء او عقوبات ضدها كما يتم في الكثير من الدول التي لا تمارس جزء بسيط من الانتهاكات والجرائم التي تمارسها إسرائيل.
واضاف المصري: quot;الاعتقالات التي طالت وزراء وأعضاء من المجلس التشريعي تمثل اعتداء صارخ على الديمقراطيه التي طالبت الدول الاوروليه وامريكا بها كاساس للاصلاح الذي تطالب فيه النظم السياسيه في منطقه الشرق الاوسط فضلا عن السعي لتدمير السلطه الوطنيه الفلسطينيه التي تجسد المشروع الوطني الفلسطيني بعدما تم التوصل الى اتفاق وطني لتشكيل حكومة وحده وطنيه وهذا ما ازعج الساسه الاسرائيليين الذين يخططون لتنفيذ خطة الانكفاء في الضفه الغربيه لاسقاط خطة خارطة الطريق واغلاق الطريق امام تنفيذ القرارات الدوليه التي تنص على الحقوق الوطنيه المشروعه للشعب الفلسطينيquot; .

من جهته، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بان وزراء ونواب حركة حماس الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال فجر اليوم الخميس، نقلوا إلى معتقل المسكوبية بالقدس الغربية، الذي يطلق عليه اسم (المسلخ) لأساليب التعذيب التي توصف بالرهيبة التي يستخدمها محققو جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) مع المعتقلين في المسكوبية، وخلال سنوات الاحتلال قتل عدد من المعتقلين الفلسطينيين تحت التعذيب في هذا المعتقل.

واصدر نادي الأسير الفلسطيني بياناً أوضح فيه أن محاميه قرروا تعليق مثولهم أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية اليوم الخميس استنكاراً واحتجاجاً على حملة الاعتقالات الواسعة التي شملت نواباً ووزراء بما فيهم وزير الأسرى وصفي كبها والتي نفذها الجيش الإسرائيلي ليلة أمس.
واعتبر النادي أن حملة الاعتقالات الجماعية والتي شملت مسؤولين فلسطينيين quot;تنتهك كافة القيم والأعراف الدولية والتقاليد البرلمانية التي تحظر على دولة الاحتلال اعتقال أشخاصا يتمتعون بالحصانة السياسية والبرلمانيةquot;. وقال النادي أن حملة الاعتقالات الجماعية التي طالت اكثر من 60 شخصاً في كافة أنحاء الضفة الغربية quot;هي عقاب جماعي سافر وخطير وتستهدف تقويض أركان وبنيان السلطة الفلسطينية ومؤسساتهاquot;.

وطالب النادي بتدخل المجتمع الدولي لوضع حد quot;لهذه الحرب الإسرائيلية التي تتنافى مع كل الشرائع الدولية والعمل على الإفراج عن كافة الأسرىquot;.
من جهة أخرى اعتبر نادي الأسير قرار وزير الداخلية الإسرائيلي بمنع المحامين الفلسطينيين من زيارة السجون quot;اختراقاً للقوانين الدولية وقرار تعسفي ينتهك حقوق الأسرى واتفاقيات جنيف ويستهدف حصار المعتقلين وعقاباً جماعياً خطيراً يزيد من تصعيد الوضع والتوتر في المنطقةquot;، وهدد محامو نادي الأسير باتخاذ خطوات تصعيدية إذا استمرت الإجراءات الإسرائيلية التعسفية.


إسرائيل تختطف نائب هنية وحماس تنفي

اختطفت إسرائيل الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية. وأكدت مصادر إسرائيلية أنها تمكن من اعتقال الشاعر دون أن تحدد المكان الذي تم اعتقاله منه. وذلك بعدما بحثت عنه في مدينة رام الله ولم تجده. ويرتفع عدد الوزراء المعتقلين من الوزراء خلال الساعات الماضية إلى تسعة وأكثر من 21 نائبا في المجلس التشريعي. ونفت حركة حماس أن تكون إسرائيل قد اعتقلت الشاعر وقال المتحدث باسم حركة حماس في الضفة الغربية أن نائب رئيس الوزراء لا زال حرا طليقا.
وقال وزير البنى التحتية الاسرائيلي بنيامين بن العيزر اليوم أن حركة حماس ليست حكومة إنما quot;تنظيم إرهابي يتم تشغيله من دمشقquot;.
وهدّد بن العيزر: quot;إذا اختار الفلسطينيون تبني سياسة الاختطاف، فلن يكون خيار لاسرائيل إلا الاثبات بانها مهنية في الاختطاف ايضًاquot;.
وقد نقلت إذاعة الاسرائيلية العامة ان بن العيزر أكد اعتقال نائب رئيس الوزراء الفلسطيني والمح إلى أن quot;رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية ليس محصنًاquot;.
وكان وزير الأمن الاسرائيلي عمير بيرتس زعم بالأمس: quot;هناك أنظمة ظالمة مساندة للإرهاب تلغب في مصير الشعب الفلسطيني. واسرائيل لن تحتمل اطلاق صواريخ القسام على ارضها ولن تصمت على اي هجوم ارهابي ضد مدنيين او جنودquot;.
واضاف بيرتس في زعمه ان اسرائيل اجبرت على عملية اجتياح قطاع غزة كونها quot;اصطدمت بحائط نتيجة عجز القيادة الفلسطينيةquot;.