واشنطن: اكدت واشنطن اليوم انها مستعدة لخوض قتال طويل مع زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الذي هدد في تسجيل صوتي جديد بث على شبكة الانترنت بشن هجمات جديدة ضد الولايات المتحدة. واكدت وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) ان الشريط الصوتي هو لاسامة بن لادن، طبقا لمسؤول في الوكالة.

وقال المسؤول انه quot;بعد التحاليل الفنية للشريط الصوتي على الانترنت، تبين للوكالة انه بصوت اسامة بن لادنquot;. واشاد بن لادن في الشريط بزعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الذي قتل في العراق ووصفه بانه quot;اسد الاسلامquot; وتعهد quot;مواصلة الجهادquot; في العراق.

وقال ادم ايرلي نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية ان quot;هذا الشريط يظهر انه لا زال امامنا الكثير من العملquot;. واضاف quot;ان رد فعلنا هو نفسه الذي كان في السابق وهو ان تنظيم القاعدة لا يزال نشطا ولا يزال يشكل تهديدا. وقد مني التنظيم بنكسات كبيرة. فقد قتل العديد من قياداتهم او انهم معتقلون في السجونquot;.

وتابع quot;كما ان قدراتهم قلت، ولكنهم لا زالوا يشكلون تهديدا. ان القتال ضد القاعدة وغيرهم ممن يمارسون الارهاب لا يزال طويلاquot;. واكد المتحدث ان الدعم للجماعات المتطرفة يقل خاصة في العراق.

واكد ان quot;الشعب العراقي صوت من اجل الديمقراطية -- او انهم اختاروا الديمقراطية بدلا من العنف (...) وهذه انباء سيئة للارهابيينquot;. واضاف ايرلي quot;يجب ان نبقى حازمين وملتزمين. وهذا بالضبط ما سنفعلهquot;.

واشاد بن لادن بالزرقاوي ووصفه بانه quot;اسد الاسلامquot;، وتوعد الاميركيين قائلا quot;سنواصل باذن الله قتالكم وحلفاءكم في كل مكان في العراق وافغانستان والصومال والسودان حتى نستنزف اموالكم ونقتل رجالكم وترجعوا مهزومينquot;. وقال مخاطبا الرئيس الاميركي جورج بوش quot;لا تكثر الفرح، الراية لم تسقط بحمد الله وانما انتقلت من اسد الى اسد من اسد الاسلامquot;.