إيلاف الدار البيضاء: تعرض الهاتف النقال أحمد عبروق، مدير أمن الدار البيضاء بالمغرب للسرقة أول أمس الأحد. وأقدم نشال اعتاد سرقة الهواتف النقالة وهو على متن دراجته النارية على خطف الهاتف من يد مدير أمن ولاية الدار البيضاء الكبرى أحمد عبروق حين كان الأخير بصدد إجراء مكالمة. واعتُبر هذا الحدث غير عاد لأن فعل السرقة استهدف المسؤول الأول على أمن العاصمة الاقتصادية للمغرب. ورغم أن في الأمر كثير من الطرافة، خاصة أن السارق لم يكن يعلم أنه الهاتف المسروق يخص مدير الأمن، إلا أن رجال الأمن لم يستسيغوه وأعطيت تعليمات أمنية لخروج رجال الشرطة أصحاب الدراجات النارية والقيام بحملة تمشيطية ضد النشالين، ومطاردة كل مشتبه في أنه يسرق الهواتف النقالة.

وظلت الدراجات النارية التابعة لرجال الأمن تجوب الشوارع والأزقة، ولا تزال خاصة أن حركة المارة تكثر خلال فصل الصيف. وسرّع حدث سرقة الهاتف النقال لمدير أمن الدار البيضاء من خروج شرطة مطاردة النشالين لمزاولة مهامهم التي تتطلب خبرة خاصة واستعمال جيد للدراجة النارية. إلى ذلك ذكر مصدر مطلع أنه من المرجح جدا أن يكون مدير الأمن استرجع هاتفه، فعادة ما يكون مجموعة من النشالين معروفين لدى الشرطة في هذا الحي أو ذاك، ما يساعدهم على استرجاع مجموعة من الأشياء المسروقة خاصة إذا خصت أناس معروفين.

وأسعدت تلك السرقة البيضاويين، إذ أقدمت الشرطة على القيام بحملة تمشيطية ضد النشالين المحترفين في سرقة الهواتف المحمولة، وكان عدد منهم احتج على تغاضي الشرطة عن هؤلاء النشالين المحترفين.