غزة: افادت مصادر امنية وطبية وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم ان ناشطين من اعضاء القسام قتلا في انفجار quot;غامضquot; وقع ظهرا في منزل بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. وقالت المصادر الطبية في مستشفى الشفاء بغزة quot;ان جثتي فلسطينيين متفحمتين وصلتا الى المستشفى نتيجة انفجار وقع داخل منزل في حي الزيتون شرق مدينة غزةquot;. واوضح المصدر الطبي ان اثنين اخرين اصيبا بجروح quot;طفيفةquot; نتيجة الانفجار ذاته.

وفي بيان، قالت كتائب القسام ان القتيلين من اعضائها وهما quot;الشهيدان عمار عرفات حجازي (24 عاما) واحمد كمال الوصيفي (21 عاما) وهما من ابطال وحدة التصنيع العسكري في كتائب القسامquot; ومن سكان مدينة غزة. واوضح البيان ان الناشطين قتلا quot;في انفجار غامض اثناء تاديتهما لواجبهما الجهاديquot; دون مزيد من الايضاحات. وكانت بعض المصادر الامنية الفلسطينية رجحت في وقت سابق ان يكون الانفجار داخليا.

وذكر شهود عيان ان الانفجار وقع quot;على ما يبدو اثناء القيام باعداد عبوات او صواريخ محلية الصنعquot;. ووصل الى مكان الانفجار عدد من اعضاء القسام ومنعوا المواطنين من الدخول الى المنزل الذي وقع فيه الانفجار. ولحقت اضرار في المنزل المكون من طبقتين حيث وقع الانفجار، اضافة الى بعض الاضرار في منزلين مجاورين. يشار الى وجود عدد من الورش الصناعية وتصليح السيارات في المنطقة التي وقع فيها الانفجار.