فالح الحمـراني من موسكو: اعربت موسكو عن قلقها من تصاعد التوتر والمواجهات المسلحة على الحدود اللبنانية ـ الاسرائيلية.وحذرت من ان يؤدي هذا التطور الى نسف الاستقرار الهش في لبنان ويكون عاملا اضافيا لتفاقم الوضع في المنطقة باسرها، حيث تلتهب نيران المواجهة الفلسطينية ـ الاسرائيلية.

وقال بيان للخارجية الروسية في ضوء الاحداث الاخيرة على الحدود اللبنانية ـ الاسرائيلية، ان المهمة الاولى تتمثل بوقف تصعيد التوتر ومنع النزاع من التحول الى مواجهة شاملة.ومن الضروري وفقا للبيان الافراج العاجل عن الجنود الاسرائيليين المختطفين، ووقف قصف الاراضي الاسرائيلية دون قيد او شرط. وعلى اسرائيل من جانبها ابداء التحلي بضبط النفس والهدوء وعدم الجواز بتدمير البُنى التحتية المدنية في لبنان.

واشار البيان الى ان المشاكل المختلف ومهما كانت صعبة ومؤلمة بما في ذلك الافراج عن المعتقلين الفلسطينيين واللبنانيين من السجون الاسرائيلية يجب حلها بالوسائل السياسية والدبلوماسية. وقال البيان ان روسيا في الوضع الناشب المستفحل ستتخذ الاجراءات الفعالة على عبر القنوات الثنائية والجماعية من اجل وقف التفاقم والمساعدة على تحويل مجرى الاحداث نحو البحث عن حلول سياسية.