القدس: وافقت الحكومة الامنية الاسرائيلية برئاسة ايهود اولمرت ليل الاثنين الثلاثاء على توسيع العملية البرية التي ينفذها الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان، كما اكد مسؤول حكومي.وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان quot;الحكومة وافقت على توسيع العملية البرية في لبنانquot;.

ونقلت صحيفة quot;هآراتسquot; على موقعها على شبكة الانترنت عن مصدر حكومي قوله ان هدف الجيش هو الانتهاء قبل الخميس من تدمير مواقع ميليشيا حزب الله الشيعي اللبناني على طول الحدود.

ورفضت اسرائيل اليوم الاثنين اي وقف لاطلاق النار quot;في الايام المقبلةquot; في هجومها على لبنان بعدما وافقت تحت الضغط الاميركي على تعليق جزئي وموقت لغاراتها الجوية على الاراضي اللبنانية اثر مجزرة قانا.

وفي حين تتواصل المواجهات في جنوب لبنان، اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت مجددا انه quot;لن يكون هناك وقف لاطلاق النار في الايام المقبلةquot;.

وقال اولمرت خلال اجتماع مع رؤساء البلديات في تل ابيب انه لن يكون هناك وقف لاطلاق النار quot;خلال الايام المقبلةquot; في لبنان، مضيفا quot;سنواصل القتالquot;. واضاف ان الحرب ستنتهي عندما quot;لا تعود اسرائيل مهددةquot;.