القدس: اعلن رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال دان حالوتس اليوم الاربعاء ان خمسة عناصر من حزب الله خطفوا ليل الثلاثاء الاربعاء في بعلبك (شرق لبنان) بينما قتل او جرح عشرة من مقاتلي الحزب على الاقل.

واضاف حالوتس quot;خلال العملية التي نفذت في بعلبك خطفت وحدات خاصة خمسة عناصر من حزب الله بينما اصيب اكثر من عشرة آخرينquot; بدون ان يحدد ما اذا قتلوا او جرحوا. وتابع quot;لقد نفذنا هذه العملية لاثبات باننا نستطيع ان نضرب في اي منطقة في لبنانquot;.

ونفى المعلومات التي تحدثت عن ان quot;هدف العملية كان خطف احد مسؤولي حزب اللهquot; مشيرا الى انباء وردت من لبنان مفادها ان اسرائيل كانت تريد خطف قيادي من حزب الله في بعلبك.

وكانت الشرطة اللبنانية ذكرت ان خمسة مدنيين خطفوا وقتل 11 في هذه العملية. ولم يكشف الجنرال حالوتس هوية عناصر حزب الله المخطوفين. واضاف ان quot;العملية التي نفذت على الارض استمرت عدة ساعات شارك فيها سلاح الجو (...) ولم نضع بعد حصيلة نهائية لهذه العملية لاننا وضعنا يدنا على عدد كبير من الوثائق علينا كشف مضمونهاquot;.

وتابع ان quot;مثل هذه العملية لا تغير المعطيات لكنها تندرج في سلسلة عمليات (...) علينا اعادة النظر في امكانية شن غارات جوية جديدة في العمق اللبناني خصوصا في بيروت وسيتم اتخاذ قرار في هذا الصدد خلال يوم او يومينquot;.

وذكر بان حزب الله تكبد خسائر كبيرة منذ بدء المعارك في 12 تموز/يوليو مشيرا الى مقتل quot;اكثر من 300 من عناصرهquot;.

وردا على سؤال حول المدة الزمنية للعمليات الجارية في لبنان، لم يعط الجنرال حالوتس موعدا محددا. وقال quot;لا استطيع التهكن بالمدة الزمنية للهجوم لكنها ليست مسألة يوم او يومينquot;. واستبعد حالوتس quot;توقف اطلاق الصواريخquot; من لبنان على شمال اسرائيل.