دمشق: بحث امين عام الجامعة العربية عمرو موسى اليوم مع الرئيس السوري بشار الاسد اخر مستجدات الاوضاع في لبنان ومواضيع تتعلق باجتماع وزراء الخارجية العرب المزمع عقده في العاصمة اللبنانية بيروت. وكانتوسائل الاعلام السورية ذكرتاليوم ان الرئيسين السوري والايراني محمود احمدي نجاد بحثا في اتصال هاتفي السبت في وسائل دعم لبنان

وقال بيان رئاسي سوري ان موسى بحث خلال اجتماعه الى الرئيس الاسد بحضور وزير الخارجية وليد المعلم العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان وسبل دعم صمود لبنان.

واضاف البيان ان البحث تناول ايضا الاجتماع القادم لوزراء الخارجية العرب المزمع عقده في بيروت غدا والاتصالات الجارية على جميع الاصعدة عربيا ودوليا لوقف اطلاق النار.

وكانتوسائل الاعلام السورية ذكرتاليوم ان الرئيسين السوري والايراني محمود احمدي نجاد بحثا في اتصال هاتفي السبت في وسائل دعم لبنان.وقالت الصحف الرسمية ان الاسد واحمدي نجاد quot;بحثا في اتصال هاتفي تطورات العدوان الاسرائيلي على لبنان وسبل دعم صمود لبنانquot;.

وكان الاسد الذي اتصل بنظيره الايراني، اجرى الثلاثاء في دمشق محادثات مع وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الذي كان عائدا من بيروت.وقد اتفقا على ضرورة وقف فوري لاطلاق النار في لبنان وانسحاب الجيش الاسرائيلي الى quot;الخط الازرقquot; خط الحدود الذي رسمته الامم المتحدة بين لبنان واسرائيل.

وتتهم الدول الغربية وخصوصا الولايات المتحدة، سوريا وايران بالوقوف وراء حزب الله الايراني الذي قام في 12 تموز/يوليو بخطف جنديين اسرائيليين مسببا الرد العسكري الانتقامي.

* أ ف ب ، كونا