الدار البيضاء (المغرب): أفاد مراسل أن 20 الى 30 الف شخص، بحسب تقديرات الصحافيين، تظاهروا اليوم الأحد في الدار البيضاء للمطالبة بوقف quot;حمام الدمquot; في لبنان. وردد المتظاهرون شعارات تندد باسرائيل والولايات المتحدة وتنتقد quot;عدم تحركquot; الانظمة العربية. وحملوا يافطات دانت quot;العداون اسرائيليquot; على لبنان وصورا لامين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

وكتب على احدى اليافطات quot;اوقفوا حمام الدم في لبنانquot;. وداس متظاهرون باقدامهم على العلمين الاميركي والاسرائيلي ثم اقدمت مجموعة على احراقهما. وقال عبد الحميد عقار رئيس اتحاد كتاب المغرب لوكالة فرانس برس quot;ما يجري في لبنان وفلسطين يندرج في خانة جرائم الحرب وارهاب الدولة بدعم من الولايات المتحدةquot;.

ومن جانبه اكد الحسن داودي المسؤول في حزب العدالة والتنمية الاسلامي (معارضة برلمانية) الذي شارك في التظاهرة quot;تضامنه مع الشعبين اللبناني والفلسطيني اللذين يحاربان الكيان الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدةquot;. واعلن فتح الله ارسلان المتحدث باسم جمعية quot;العدل والاحسانquot; اكبر جميعة اسلامية مغربية، ان quot;هذه التظاهرة الشعبية تعبر عن موقف مغاير لموقف الحكومات العربيةquot;. واضاف quot;اننا متضامنون مع المقاومة وسنناضل حتى نستعيد حقوقنا التي لن نتخلى عنهاquot;.

ودان محمد مجاهد زعيم الحزب الاشتراكي الموحد (يسار) quot;العدوان الامبريالي الصهيوني الذي يريد اعادة رسم خريطة الشرق الاوسط ووضع اليد على ثروات هذه المنطقةquot;.