انقرة: أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم عن الامل في أن تتجنب الدول المجاورة الصديقة لتركيا أن تكون quot;ملاذا أمناquot; للارهاب مؤكدا أن أمن الدول مرتبط ببعضها البعض.

جاء ذلك في كلمة له أمام مجموعة حزبه (العدالة والتنمية) بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس الحزب موضحا quot;ان تركيا دولة كبيرة وقوية بامكانياتها وقدراتها وتنوعها..واذا لم يكن هناك أمن في بلد ما فان الدول المجاورة له لن تكون بأمان أيضاquot;. وقال quot;ان السياسة التركية أصبحت بمنأى عن الاستغلال والاستفزاز والتحريضاتquot;. ومضى الى القول quot;حصلت تركيا على امتيازات اقليمية وعالمية كبيرة منذ وصولنا الى سدة الحكم اذ عم الاستقرار وانتعشت الآمال فيها بعد ارساء الأسس الديمقراطية الصحيحةquot;. وشدد على تصميم الحكومة على مكافحة الارهاب بكل أنواعه quot;برغم ما تحتاجه هذه المرحلة من صبر ووقتquot;.

وقال ان بلاده طالما كانت من أبرز الدعاة لمكافحة الارهاب بصورة مشتركة في العالم quot;وتعاونت وقامت بكل المسؤوليات المترتبة عليها في هذا الاتجاهquot; قبل ان يضيف quot;من حقنا الطبيعي أن ننتظر نحن أيضا نفس التصميم والارادة من الدول الأخرى في هذا الشأنquot;.

واستطرد قائلا quot;ونحن بدورنا سنمضي بنفس العزيمة والتصميم ومهما كانت الشروط في مكافحة المنظمة الارهابية التي تقتل اولادناquot;. وفي هذا الصدد اشار الى معاناة العالم اليوم من التصعيد الارهابي والثمن الغالي الذي يدفعه لصد الارهاب موضحا quot;ننتظر من الدول الجارة والصديقة الا تكون ملاذا أمنا للارهابquot;.

واضاف quot;وأقول للذين يتباطؤون في مكافحة الارهاب أنه اذا لم نطهر العالم اليوم من الارهاب فانه لن تكون هناك أي دولة بأمان..ولا نسمح لأحد باختبار صبرنا في هذا الصددquot;.