بهية مارديني من دمشق: وجه معارض سوري نداء quot;الى الحكومة الإسرائيلية بضرورة التخلي عن التعامل مع النظام السوري والتعويل على بقائهquot; .

واكد بيان لحزب الاصلاح، تلقت ايلاف نسخة منه ، ان المعارضة السورية وعلى رأسها حزب الإصلاح ممثلا برئيسه فريد الغادري quot;تؤكد ان هذا النظام ذو طبيعة دكتاتورية ولديه كل المصلحة في عدم الدخول في مفاوضات سلام حقيقية تعيد لسوريا أراضيها المحتلة ويح ل السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط مما يؤدي في سوريا إلى توقيف نهب الما ل العام من قبل النظام وأزلامه بحجة التوازن الاستراتيجي و شراء الأسلحة ومد أجهزة القمع في سوريا بالأموال وجعلها أجهزة مرتزقة تخدم النظام السوري الذي يستمر في قتل وتهجير شعبنا في سوريا وتضييق الحريات العامة وعدم السماح بالتعددية السياسية بحجة الصراع العربي الإسرائيلي والسياسة المنهجية التي يتبعها النظام السوري في إفقار وإفساد المجتمع السوريquot;.

وحذر حزب الإصلاح السوري quot;القيادة السياسية في إسرائيل بالاستمرار في هذا المخطط ونقول لهم بشكل واضح انه من الممكن أن يكون هذا التحالف مفيدا في المدى القريب لكن في المدى البعيد سوف تدفعون ثمن هذه التغطية والحماية وان استمرارهذا التحالف السري مع النظام السوري على حساب حرية شعبنا و كرامته ورفاهيته لن يؤدي إلا لتوسيع فجوة الخلاف مع الشعب السوريquot;.

وشدد حزب الاصلاح على ان الشعب السوري مهما طال الزمن سوف يستعيد حريته و كرامته. واكد البيان quot;أن أي حكومة ديموقراطية سورية التي نهدف اليها هي الوحيدة القادرة على مباحثات سلمية حقيقية تعيد مسارالحياة للمنطقة ويعيد الجولان إلى أهله وتسود المنطقة بالأمان والسلم الدائمين... وتتفرغ شعوب المنطقة لعمليات التنمية المتأخرة أصلا.... وتسود لغة الحوارعلى لغة العنفquot;.