غزة: افاد مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي توغل صباح اليوم وسط قصف مدفعي مكثف، اكثر من كيلومتر واحد في بيت حانون شمال قطاع غزة حيث حاصر منطقة مأهولة بالسكان واعتقل سبعة فلسطينيين.

وقال المصدر ان quot;عشرات من الآليات العسكرية الاسرائيلية وجرافات توغلت لمسافة تزيد عن كيلومتر واحد في اراضي بيت حانون شمال قطاع غزة وسط قصف مدفعي مكثف من الدباباتquot;. واضاف ان quot;الجيش الاسرائيلي قام بمنع السكان من مغادرة منازلهم وشن حملة تفتيش واسعة واعتقل سبعة فلسطينيين على الاقل معظمهم من كبار السنquot;، موضحا ان الجرافات الاسرائيلية تقوم بتجريف الاراضي الزراعية في المنطقة.

من جهة ثانية، اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في بيان مسؤوليتها عن قصف مدينة عسقلان جنوب اسرائيل صباح اليوم الاربعاء بصاروخ مطور من طراز quot;قدسquot; متوسط المدى. وقال البيان ان سرايا القدس قصفت quot;مدينة عسقلان المحتلة المقامة على اراضينا المحتلة عام 1948 بصاروخ مطور من طراز قدس متوسط المدى صباح اليومquot;.

واكد البيان ان quot;وجود اي صهيوني على ارض فلسطين، كل فلسطين من نهرها الى بحرها سيكون هدفا لنيران اسلحتنا واجساد استشهاديينا المتفجرة و لقصف صواريخنا القدسية المطورة (...) وسنبقى نقاوم ما بقي جندي صهيوني على ثرى فلسطين المقدسquot;.

مقتل ناشط من الجهاد الاسلامي
إلى ذلكاعلنت مصادر امنية وطبية فلسطينية انه تم عثور صباح اليوم على جثة ناشط من حركة الجهاد الاسلامي قتل ليل الثلاثاء الاربعاء برصاص جنود اسرائيليين شرق بلدة عبسان جنوب قطاع غزة فيما اعتقل الجيش الاسرائيلي ناشطا آخر بعد اصابته بجروح.

وقال المصدر الطبي انه quot;تم العثور على جثة الشهيد معتصم سلمان قديح (23 عاما) من حركة الجهاد الاسلامي شرق بلدة عبسان جنوب قطاع غزة مصابة بعدة اعيرة نارية بعدما اطلق الجيش الاسرائيلي النار باتجاه فلسطينيين اقتربا من الحدود ليل الثلاثاء الاربعاءquot;. واضاف ان quot;الفلسطيني الثاني جرح واعتقله الجيش الاسرائيليquot;.

وكان مصدر امني فلسطيني افاد ان ناشطين فلسطينيين اصيبا الثلاثاء برصاص جنود اسرائيليين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة من دون ان يوضح اذا كانا جرحا او قتلا، مشيرا الى انهما ينتميان الى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي. وكان مصدر عسكري اسرائيلي اعلن ان الجنود الاسرائيليين رصدوا شخصين يزحفان في اتجاه الجدار الامني الذي يفصل قطاع غزة عن اسرائيل في جوار معبر كيسوفيم، فاطلقوا النار عليهما.

وقتل فلسطينيان آخران ليل الثلاثاء الاربعاء في غارة جوية اسرائيلية على خان يونس. وقتل ما لا يقل عن 178 فلسطينيا وعسكري اسرائيلي واحد في العمليات التي شنتها اسرائيل في 28 حزيران/يونيو لاسترجاع جندي اسرائيل كانت مجموعات فلسطينية مسلحة قد اسرته قبل ثلاثة ايام وكذلك لوضع حد لاطلاق الصواريخ المحلية الصنع على جنوب اسرائيل.

وبمقتل الفلسطيني يرتفع الى 5331 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.