القاهرة: أكد المسؤول الثاني في جماعة الاخوان المسلمين في مصر محمد حبيب ان الامين العام للجماعة محمود عزت اعتقل مع 15 اخرين من اعضاء الجماعة اليوم الجمعة شمال القاهرة.وقال حبيب ان بين المقبوض عليهم لاشين ابو شنب عضو quot;مكتب الارشادquot; وهو اعلى هيئة سياسية للجماعة التي تشكل قوة المعارضة الرئيسية في مصر، اضافة الى مسؤولين للجماعة في محافظات مختلفة.

وقال حبيب انهم اعتقلوا في منوف بمحافظة كفر الشيخ (دلتا النيل) اثناء اشتراكهم في اجتماع بشان تحرك نواب الاخوان في البرلمان خلال الفترة المقبلة.واضاف ان quot;هذه الاعتقالات ترمي اولا الى اسكات الاخوان المسلمين الذين يدعون الى الاصلاح السياسي وايضا الى الضغط على نواب الجماعة للكف عن معارضة الحكومةquot;.وتأتي هذه الاعتقالات بعد اقل من اسبوع على اعتقال 17 اخرين من الاخوان شمال القاهرة.

وكان القضاء أمر في 14 اب/اغسطس باطلاق سراح المتحدث باسم الجماعة عصام العريان بعد ان امضى ثلاثة اشهر في الحبس الاداري. وبعد يومين عاد عن قراره وامر باستمرار حبسه 15 يوما اخرى.وكان الاخوان المسلمون حققوا انتصارا تاريخيا في الانتخابات التشريعية العام الماضي حيث فازوا بنحو 88 مقعدا من مقاعد مجلس الشعب ال454.