شعبيته تتراجع بسبب إعلان الأحمر نائبا له
بن شملان لتغيير نظام الرئيس اليمني

محمد الخامري من صنعاء: قالالمهندس فيصل بن شملان ، وهو المنافس الأبرز للرئيس اليمني علي عبدالله صالح على كرسي القصر الجمهوري، إن النظام الحالي quot;الذي يرأسه صالح نظام ظالم وفاسد يحتاج إلى التغيير لإيجاد نظاماً عادلاًquot;. وشهدت شعبية quot;بن شملانquot; تراجعا حادا جراء إعلان اللقاء المشترك quot;المعارضquot; تسمية حميد الأحمر quot;القيادي الإصلاحي ونجل رئيس مجلس النوابquot; نائبا للرئيس في حال فاز بن شملان لرئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في 20 أيلول quot;سبتمبرquot; القادم.

وأشار بن شملانإلى أن تردي أوضاع اليمن واليمنيين سببها تركز النظام في منصب رئيس الجمهورية الذي يمتلك كل الصلاحيات ويدير كل السلطات, مشدداً على ضرورة تغييره من نظام يرتكز على الفرد إلى نظام يرتكز على الجماعة. وأضاف مرشح المعارضة اليمنية في مهرجانه الانتخابي الثاني الذي عقده اليوم بمسقط رأسه محافظة حضرموت quot;777 كلم شرق اليمنquot; وحضره عشرات الآلاف من أنصاره وتم بث كلمته عبر الفضائية اليمنية إن الفساد استشرى في الدولة كالسرطان وقد يقتلها ويقتل الشعب معها.

وقال quot;انتم تشتركون في قضية أخرى مع محافظات منتجة للنفط (حضرموت وشبوه ومأرب والجوف) انتم لكم هذا الدخان وتلك الغازات أما الوظائف في شركات النفط فليست لكم ، وتابع: ليس لكم الدخان فقط فالأمر لم يتوقف عند ذلك, ولكن انتم وأشجاركم ومواشيكم ونساؤكم وأطفالكم, تتعرض حياتكم والحياة كلها للتلوث وبالتالي للموت، مشيراً إلى الأضرار الخطيرة الناجمة عن التلوث للبيئة بسبب أعمال شركات النفط التي لا تتم وفق المعايير الدولية الخاصة بذلك.

وطالب مرشح اللقاء المشترك للرئاسة بإعطاء القوات المسلحة الرواتب الكافية حتى تعزز دورها ومسئولياتها. وقال : كيف نطلب من أبناء القوات المسلحة حماية الحدود وحمايتنا وحماية الوطن وهم لا يعطون المرتبات الكافية .. الجندي يغترب عن أهله ويلاقي المشاق ويعطى راتب لا يغني ولا يسمن من جوع فكيف يعطى هذا المبلغ البخس.

وطالب بن شملان بالمساواة في المواطنة ولا يكون هناك من يشربون من (دير اللبن) وأغلبية يشربون من (دير الماء) موضحاً انه في حالة عدم وجود المساواة في المواطنة وعدم تصفية آثار حروب 78 و 1994م وحرب صعده الأخيرة وتوقف النظام عن سياسة فرق تسد فان ذلك يشكل خطورة على مستقبل الوطن سياسيا واقتصادياً واجتماعياً ما يوجب على الجميع السعي لتغيير النظام القائم.

تراجع في شعبية بن شملان
وتواجه شعبيةبن شملان تراجعاً كبيرًابعد تداول أوساط قيادية ووسطية لذلك القرار الذي اتخذته قيادة اللقاء المشترك ولم تعلنه رسمياً خوفاً من تلك النتيجة ، خصوصاً وان حميد الأحمر شخصية قيادية بارزة في تجمع الإصلاح ونجل الشيخ الأحمر الذي يعد أبرز شخصية قبلية باليمن quot;وشيخ الرئيس الحالي الذي ينتمي إلى قبيلة حاشدquot; ، إضافة إلى انه يملك نفوذا مالياً كبيراً على الساحة اليمنية بسبب مجموعته التجارية ، الأمر الذي يجعله يحتل الصدارة في موقع القرار القادم وبالتالي لن يتغير في الأمر شئ من حيث السلطة والرئاسة والحكم الذي لن يخرج من سيطرة حاشد quot;بحسب المصادرquot;.

وكانت المعارضة اليمنية اتخذت قراراً في أيار quot;مايوquot; الماضي بإعلان الشيخ حميد عبدالله بن حسين الأحمر مرشحا عنها للانتخابات الرئاسية القادمة ، إلا أنها عادت ونفت الخبر بعد تصريحات قانونية بأنه لا يحق للأحمر الترشح للرئاسة لنظراً لأنه لم يبلغ السن القانونية والمحددة في الدستور اليمني لمن أراد الترشيح لمنصب رئاسة الجمهورية وهي quot;40 عاماًquot;.

وكان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر قال في أول تصريح له بعد عودته الأولى من المملكة العربية السعودية أواخر نيسان quot;ابريلquot; الماضي ، قل انه لا يستبعد أن يترشح نجله الشيخ حميد للانتخابات الرئاسية القادمة ، مشيراً إلى انه quot;قد يرشح نفسهquot; لأن من حق أي يمنى تنطبق عليه الشروط الدستورية والقانونية أن يترشح ، وقال إن المعالم لم تتحدد بعد وانه لم يسمع أن نجله سيترشح للانتخابات.