لوس انجليس: افاد مصدر عسكري اليوم انه تم ارجاء الجلسات التمهيدية لمحاكمة عنصرين من المارينز بتهمة قتل مدني عراقي في نيسان/ابريل، بعدما كانت مقررة الاثنين امام محكمة عسكرية في كاليفورنيا (غرب). وقال الجهاز الاعلامي في قاعدة كامب بيندليتون quot;ارجئت جلستا محاكمة الكابورال مارشال ماجينكالدا والكابورال ترينت توماس بموجب المادة 32 (من قانون القضاء العسكري)، وتتم محاكمة ماجينكالدا يوم (الاربعاء) في 30 اب/اغسطس وتوماس في 16 تشرين الاول/اكتوبرquot;.

واضاف المصدر نفسه ان quot;المحامين المدنيين لماجينكالدا وتوماس طلبا هذا الارجاء الذي منحه الضابط الذي يقود التحقيقquot; اي قاضي التحقيق العسكري.

واعلن سلاح مشاة البحرية ان عسكريا ثالثا هو الجندي جون جودكا سيمثل الاربعاء، في اليوم نفسه لمثول ماجينكالدا. وبحسب المصدر فان quot;ماجينكالدا وتوماس وجودكا متهمون بجريمة قتل للاشتباه بضلوعهم في وفاة مدني عراقي في 26 نيسان/ابريل 2006 قرب الحمدانيةquot; في شمال بغداد، لافتا الى ان quot;توماس متهم ايضا بالاعتداء على مدني عراقي في ظروف مختلفة في 10 نيسان/ابريل 2006 قرب الحمدانيةquot;.

والمحاكمة بموجب quot;المادة 32quot; توازي المحاكمة quot;امام هيئة محلفين كبرىquot; في القضاء المدني الاميركي، وذلك بهدف اتخاذ قرار باحالة المتهمين على محكمة عسكرية او لا بعد درس الادلة التي جمعت خلال التحقيق الاولي. وسيواجه الجنود المتهمون عقوبة الاعدام في حال انطبقت هذه الشروط على قضيتهم.

وكان ثمانية عسكريين هم سبعة من المارينز وعنصر في البحرية الاميركية اتهموا في 21 حزيران/يونيو بالخطف والقتل والانتماء الى عصابة اشرار، وفي بداية اب/اغسطس اتهم ثلاثة منهم باعتداء 10 نيسان/ابريل مع ثلاثة عسكريين اخرين.

وهؤلاء جميعا محتجزون في سجن كامب بينليتون، اكبر قاعدة للمارينز في العالم، على بعد 130 كلم جنوب شرق لوس انجليس والتي ستتم فيها المحاكمات. والجيش الاميركي ضالع في سلسلة من الفضائح ويشتبه في ان عناصر فيه قتلوا مدنيين عراقيين او اساؤوا معاملتهم.