روما: اكدت وزارة الخارجية الايطالية اليوم الاثنين عدم وجود اي quot;مداولات سريةquot; ايطالية بشأن تبادل اسرى بين حزب الله واسرائيل بعد التصريحات التي ادلى بها الاحد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله.وكان نصر الله اعلن ان اتصالات غير مباشرة بدأت حول مفاوضات لعملية تبادل الاسرى بين لبنان واسرائيل وذلك عبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وقال ان quot;الاتصالات بدأت منذ فترة وجيزة للتفاوض، ويبدو ان ايطاليا تحاول الدخول في الموضوع والامم المتحدة مهتمة والتفاوض يتم عبر الرئيس بريquot;. وافاد ناطق باسم الخارجية الايطالية quot;نذكر بما اعلنه وزير الخارجية ماسيمو داليما في الايام الماضية انه لا توجد مداولات سريةquot;.

وكان داليما اعلن الخميس ان quot;ايطاليا ليست ضالعة في اي مداولات سرية للافراج عن الجنديين الاسرائيليين اللذين اسرهما حزب اللهquot; وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك في روما مع وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني.

من جهته ترك سيرجيو دي غيرغوريو رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الباب مفتوحا امام احتمال تدخل ايطاليا في مثل هذه المفاوضات.ونقلت عنه صحيفة quot;لا ستامباquot; الايطالية اليوم الاثنين القول quot;اذا حققنا نجاحا، فان ذلك سيشكل افضل دعم لمهمةquot; يونيفيل.واضاف quot;اكرر القول ان ايران اعلنت بوضوح انها لا تثق الا بايطاليا. بالطبع ان ايران قالت ان الاسيرين ليسا لديها لكن انها قادرة على الضغط على حزب اللهquot;.وتابع quot;لكن بصفتي رئيسا للجنة، اتوقف عند هذا الحد. يعود الى الحكومة ان تتحرك اذا قررت ذلك، او اعطائي معلوماتquot;.