أسامة مهدي من لندن : اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية عن ضم حوالي الفين من ضباط الجيش القديم ومساعديهم الى الجيش الجديد بالاضافة الى حوالي عشرة الاف متطوع جديد .. في حين اعلن في مدينة كربلاء عن حشد سبعة الاف شرطي لحماية زوار المدينة لمناسبة النصف من شهر شعبان التي تصادف التاسع من الشهر المقبل .

وقال بيان صحافي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم انه تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي فأن لجان التطوع في وزارة الدفاع تواصل عملها لإنجاز طلبات التطوع التي تقدم بها المواطنون للإلتحاق في صفوف الجيش العراقي الجديد ، واشار الى ان أعداد المتطوعين في جميع مراكز التطوع قد بلغت كما يلي:

- (1366) من ضباط الجيش العراقي السابق من رتبة رائد فما دون.
-( 628) من نواب الضباط وضباط الصف من الجيش العراقي السابق.
-(9790 ) من المتطوعين الجدد .
واضافت ان مراكز التطوع تستقبل حاليا أعداد المتطوعين لإكمال الدفعة الأولى من خطة التطوع.

ومن جانب اخر بدأت مديرية شرطة كربلاء في تطبيق خطة أمنية تتضمن نشر سبعة آلاف شرطي بالمحافظة لحماية الوافدين اليها من مختلف المحافظات والذين يتوقع ان يزيد عددهم على المليونين خلال الزيارة الشعبانية ذكرى ولادة الإمام المهدي الإمام الثاني عشر عند المسلمين الشيعة التي تصادف التاسع من الشهر المقبل.

وقال مدير شرطة كربلاء العميد رزاق عبد علي الطائي quot;بدأنا تطبيق خطة أمنية مشددة من أمس تشمل جميع مناطق كربلاء واقضينها ومداخلها لحماية الأعداد الكبيرة من الزوار التي ستؤم ضريحي الإمام الحسين وأخيه العباس خلال ايام الزيارة التي بدأت بوادرها الأولى بوصول الزوار مشيا على الأقدام من جميع المحافظات العراقية.quot; وأضاف في تصريح لوكالة اصوات العراق quot;الخطة ستكون بالتعاون مع الجيش العراقي وتشمل إحكام السيطرة التامة على المنافذ الرئيسية والفرعية المؤدية للمدينة من خلال تكثيف السيطرات والمفارز على الطرق بالإضافة لتخصيص دوريات آلية لمراقبة الطرق غير المعبدة والمناطق الصحراوية.quot;

وأوضح أن الخطة تتصمن نشر أكثر من سبعة آلاف عنصر في المحافظة قسم منهم في المناطق الصحراوية المتاخمة للمناطق الساخنة وخاصة تلك التي يمكن ان يطلق منها المسلحون الصواريخ التي تستهدف الزائرين أثناء الزيارة. وأشار الى أن الخطة تشمل القيام بحملات تفتيش الفنادق ودور الزائرين وسط المدينة وتشترك فيها الشرطة السياحية والجرائم الهامة حيث سيتم منع إيواء الوافدين الأجانب والعرب فيها دون الحصول على موافقات رسمية من السلطات المحلية اضافة الى مسح المدينة ميدانيا من قبل مفارز معالجة المتفجرات والحرائق للتأكد من خلوها من العبوات الناسفة والسيارات المفخخة.

ودعا مدير الشرطة ائمة وخطباء الجوامع لتبني خطاب الوحدة الوطنية ولحمة الصف واقامة الاحتفالات بمولد الامام المهدي وسط أجواء من الألفة وعدم إثارة النعرات والفتن . وحذر أصحاب الفنادق ودور الزائرين من إيواء الوافدين العرب والاجانب دون الحصول على الموافقات الرسمية والتأكد التام من مستمسكاتهم القانونية وإغراضهم، وطالب الزوار القادمين من المحافظات الأخرى بحمل أوراقهم الثبوتية. وأوضح أن الخطة تتضمن فرض حظر تجوال على حركة المركبات والدراجات وعربات الدفع اليدوي خلال أيام الزيارة لتلافي اية مشاكل قد تحصل او يستغلها الإرهابيون للقيام بتنفيذ عمليات عنف. وطالب سكان المدينة بتوخي الحذر والتعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال quot;رصد وتشخيص الحالات والعناصر المشبوهة والإبلاغ عنها.quot;