خلف خلف من رام الله: قالت مصادر إسرائيلية إن عمير بيرتس وزير الدفاع الإسرائيلي قرر دعم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في ما يتعلق بتشكيل لجنة تحقيق حكومية. وكان بيرتس خالف أولمرت سابقاً حين طالب بتشكيل لجنة تحقيق رسمية رغم رفض أولمرت ذلك. وأوضحت المصادر أن بيرتس سيحاول الجمعة الحيلولة دون وجود أغلبية في حزب العمل تؤيد تشكيل لجنة تحقيق رسمية. وأضافت المصادر، أن الدعوة لحضور جلسة الحزب التي ستنعقد غداً في تل أبيب قد وجهت ليس إلى أعضاء الكنيست الحاليين فقط، بل لجميع مرشحي الحزب حتى الترتيب الـ 40 في قائمة حزب العمل.

هذا فيما تواصلت ارتدادات الحرب في إسرائيل، وتصاعدت الأصوات المطالبة باستقالة رئيس اركان الجيش الإسرائيلي دان حالوتس، وقالت صحيفة معاريف اليوم إن مجموعة من جنرالات الاحتياط يعدون رسالة إلى رئيس هيئة الأركان يدعونه فيها للاستقالة، وقال أحد الجنرالات: لم نستطع أن نرى ما يحصل وأن نقف جانبا ونصمت. قلنا ما علينا أن نقوله وحينما رأينا أنه لا يكفي قررنا إعداد رسالة وتقديمها إلى رئيس هيئة الأركان. لا يمكن الاستمرار بهذا الشكل، عليه أن يستقيل. لا يوجد طريق آخر. فالجيش يجب أن يخطو في طريق جديدة.

وتحرص المجموعة على عدم نشر تفاصيل الرسالة قبل اللقاء بحالوتس وبرروا ذلك بعدم المس به، وكي لا يضر النشر بحملة جمع التوقيعات على الرسالة، التي ينوون القيام بها. وستجتمع المجموعة خلال عدة أيام مع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، دان حالوتس، في لقاء رتب له في وقت سابق، سيتم فيه تقديم الرسالة.